جمل إن تفوهتِ بها في العمل قد تتسبب بطردك!

الذكاء في التعامل مع المديرين والزملاء في العمل مطلوب، تماماً كما هو مطلوب منك الإجتهاد والإبتكار، فمن دون الذكاء لن تتمكني من تحقيق ما تطمحين إليه من إنجازات على الصعيد العملي، وهنا، سنورد لك بعض من الجمل السلبية، التي ستضع حولك إشارات استفهام في حال تفوهت بها بلحظة عصبية أو استهتار، وربما قد تتطور الأمور إلى أن تتسبب بفصلك من العمل بشكل نهائي.

إذا هذه هي الجمل التي يفضل الإبتعاد عنها لمواصلة التفوق في وظيفتك، حسب موقع INC المتخصص بعالم الأعمال:

1- "لا أستطيع فعل شيء"

بمجرد نطقك لهذه الكلمات فأنت تعلنين استسلامك وعدم امتلاكك لأي خيارات أو حلول، وليس هذا فقط، بل قد تشير أيضاً إلى أنك تتجنبين العمل وتحمل المسؤولية.

2- "هذا ليس عادلاً"

جميعنا نعلم بأن الحياة غير عادلة، فلا داعي للإنفعال وذكر هذه العبارة أثناء اجتماعك مع أشخاص مهمين في العمل، كونها قد تدل على أنك شخصية غير ناضجة.



3- "هذا مستحيل"

تبدو هذه الجملة وكأنك فتاة ذات تفكير أو محدود، أو أنك من الشخصيات اللاتي تتسبب بعرقلة سير العمل بدلاً من دفعه قدماً، فجميع المواقف تمتلك حلولاً ممكنة مع القليل من التروي والتفكير وتبادل الخبرات مع الاخرين.

4- "هذا ليس عملي"

تعني هذه الجملة باأن الشخص يشتكي وبأنه لا يملك القدرة على العمل ضمن فريق متكامل، فسواء كانت هذه المهمة ضمن المهام الموكلة إليك أم لم تكن، فبمجرد أن أوكلت إليك من قبل المديرين، فهي الآن ضمن قائمة مهامك، وإن جاءت بطلب من زميل، فهي تعني بأنه حاجة لمساعدتك، فبادري بذلك.

5- "سأحتاج إلى دقيقة واحدة"

لا يمكنك إنجاز أي مهمة بدقيقة واحدة، فتوقفي عن لفظ هذه العبارة، التي قد تضعك في مأزق حقيقي لو احتجت "لأكثر من دقيقة"! فالأفضل أن تقدري الوقت الحقيقي اللازم لإنجاز المهمة، فهذا ما سيساعد مديرك وزملائك في العمل.

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير