ما الفرق بين "إدارة الوقت" و"إدارة التركيز" في العمل؟

سمعت كثيراً عن طرق إدارة الوقت في العمل، والتي إن أتقنتها حجزت لك مكانة مميزة لدى المديرين، ولكن هل سبق لك أن سمعت بطرق إدارة التركيز والتي ستضاعف فرصك للتطور المهني؟

ما الفرق؟

ذكرت هذا المصطلح، أي "إدارة التركيز"، الرئيسة التنفيذية لواحدة من الشركات الأمريكية واسمها Candy Barone، والتي بيّنت لموقع usnews، الفرق ما بين هذه الإدارة وإدارة الوقت، فبينما تستهدف إدارة الوقت مراقبة الساعة وتنفيذ كل ما هو مطلوب، تستدعي إدارة التركيز مراقبة تأثيرك في مكان عملك، مع تنفيذ المهام النابعة من وحيك وابتكارك.

إدارة التركيز تدعم قدراتك القيادية

جاءت Candy بكلمات ستعني الكثير للسيدات اللواتي يتطلعن للتطور المهني والحصول على دعم المديرين والترقيات؛ حيث تقول: "القيادة هي أن تختاري طريقتك في الظهور، وكيف تختارين أن تخدمي الآخرين، وكيف تختارين أن تأخذي المسؤولية الشخصية داخل هذين المكانين".


إذاً حددي أولوياتك في العمل، ومن ثم تمرني على كيفية إدارة تركيزك ضمن حدودها، فهاتان الخطوتان تعكسان مدى كفاءتك لاختيارك كقائدة لاحقاً.



وتذكري دوماً أن تحيطي نفسك بأشخاص إيجابيين في العمل، وأن تملئي مكتبك بأدوات للتخلص من الشعور بالتوتر؛ كي تضمني إدارة تركيزك بنجاح، مثل كرة التوتر الكبيرة، الكرات المغناطيسية، الرمل السحري وغيرها من الأدوات المخصصة لتفريغ المشاعر السلبية.

والأهم من كل ذلك، اتباعك للخطوات التي ستمّكن من قدراتك كامرأة ناجحة في العمل، فلا ضير من احتساء كوب من القهوة مع المديرين للاضطلاع بطريقة ذكية على كيفية سير العمل وآخر المستجدات في المشاريع الهامة، وهنا لا تنسي أن تطرحي خدماتك وفريقك للتطوع لإنجاح أي مشروع أو لإنقاذ أي مشكلة إن وجدت، كما ولابدّ لك من تقوية علاقاتك الطيبة مع الزملاء المحيطين بك.

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير