هل تشعرين بحاجة إلى البكاء أثناء العمل؟ إذاً إليك بالحلول

كثيرة هي المواقف التي تشعر بها بعض السيدات بصعوبة قدرتهن على تمالك أعصابهن وحبس دموعهن أثناء ساعات العمل، ربما لموقف محرج أو بسبب الضغوطات والمهام التي لا تنتهي.

وكما تعلمين فمن غير المحبب أن يراك بقية الزملاء وأنت تذرفين الدموع بسبب أمر يتعلق بالعمل، ولأنه قد يصعب عليك السيطرة على هذه المواقف السلبية أحياناً، فسنقدم لك مجموعة من النصائح للتعامل بحرفية مع بكائك أمام الآخرين:

1- احبسي دموعك قدر المستطاع، خذي نفساً عميقاً وعبري عن ما بداخلك بجملة قصيرة وذكية ، مثل أن تقولي: "كما ترون فمشاعري تصبح قوية عندما يتعلق الأمر بعملنا كوني أقدره كثيراً".

2- اضحكي، فالضحك طريقة ممتازة للتفاعل مع الآخرين حتى في أحلك المواقف، ويمكنك أن تمسحي دموعك والتعليق بطريقة لطيفة على الموقف مثل أن تقولي: "كما ترون فالموضوع مهم جداً بالنسبة لي"، بهذه الطريقة لن تشعري بالإحراج.

3- إن لم تتمكني من تطبيق الخطوتين السابقتين، فيمكنك الاعتذار ومغادرة الغرفة بطريقة لطيفة، ومن ثم العودة، وأخذ نفس عميق، الضحك مع الزملاء، وتوضيح الأسباب التي دفعتك للبكاء بكل بساطة.

 

ولكن ماذا لو بادرت إحدى زميلاتك بالبكاء أمامك، فما هو التصرف الصحيح في هذه الحالة؟

أولاً: يمكنك التحدث إليها مباشرة بأن البكاء هو أمر طبيعي، وأن الموضوع حساس بالفعل وبأنك تشعرين بأنك بحاجة إلى البكاء أيضاً، فبهذه الطريقة لن تشعريها بالإحراج.

كما يمكنك أيضاً طرح تجربتك في البكاء أثناء ساعات العمل، فبهذه الطريقة ستكسرين الجمود وستشعرين من حولك بأنك متفهمة لمشاعره.

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير