افضل كريم اساس بحسب لون بشرتك الداخلي أو الـUndertone

مستحضرات ومساحيق تجميليّة جديدة انضمت إلى عالم الجمال لم تعدها المرأة في القدم، فالماكياج لم يعد يقتصر على أحمر الشفاه وقلم الكحل وغيرهما من الأدوات البسيطة كما كان قبل سنوات قليلة، بل تعدّاها ليصبح قائمة طويلة من المساحيق قد تغفل الكثير من النساء وظائفها، من بين هذه المساحيق الـ Undertone Foundation.

تعرّفي على ماهيّة الـ Undertone Foundation

أو الأساس الأنسب للون الـUndertone الخاصّ بالبشرة وكيفيّة تحديده وتحديد بقيّة ألوان الظلال الأخرى التي تتلاءم مع لون بشرتكِ الطبيعيّ والتي تعزّز من توهّجها ونضارتها. في البداية لا بدّ من أن تتعرّفي على الـ Undertone الخاصّ بكِ لتسهيل مهمّة اختيار الـ Foundation أو أساس الـ Undertone المثاليّ لبشرتكِ، ومع تحديد درجة الـ Undertone ستتمكّنين من تحديد لون الـ Undertone Foundation لإبراز ملامحكِ على أكمل وجه.

ما هو افضل كريم اساس بحسب لون بشرتك الداخلي أو الـ Undertone

الـ Undertone هو لون البشرة الداخليّ والذي تتمّ رؤيته مباشرة تحت الطبقة السطحيّة الخارجيّة للجلد، إمّا أن يكون أصفر أو ورديّاً، خوخيّاً، أو Nude أي بين الورديّ والبيج، وتصنّف ألوانه كالآتي: باردة، دافئة أو طبيعيّة، وفي بعض الأحيان يكون مزدوجاً، وبالتالي، لا بدّ من تحديد الـ Undertone أوّلاً للمباشرة بمهمّة البحث عن الـ Undertone Foundation الأنسب لبشرتكِ.

شاهدي أيضًا : 



اختبارات شخصيّة لتحديد الـ Undertone على بشرتكِ تصنّف وفقاً للآتي:

كريم اساس بحسب لون بشرتك الداخلي البارد

في حالة الـ Undertone البارد، فإن العروق على المعصم تبدو بلون أزرق أو ارجوانيّ، تلائمها الألوان الفضيّة أكثر من الذهبيّة، وعادة ما تبدو ورديّة مائلة إلى الأحمر تحت ضوء الشمس المباشر.

كريم اساس بحسب لون بشرتك الداخلي  الدافىء

تميل قليلاً الأوردة إلى لون الأخضر الزيتونيّ وتبدو صفراء أكثر منها ورديّة تحت ضوء الشمس، وبالتالي فإنّ الذهبيّ يناسبها أكثر من الفضيّ.

كريم اساس بحسب لون بشرتك الداخلي الطبيعي أو النيود

تبدو الأوردة بالنظر إلى المعصم بلون أزرق أو أخضر أو الاثنين معاً، وتحت ضوء الشمس تبدو مائلة إلى الأخضر أكثر منه إلى الألوان الأخرى المذكورة لدى الـ Undertone البارد والدافىء، يناسبها اللّونان الذهبيّ والفضيّ.

ا كريم اساس بحسب لون بشرتك الداخلي الطبيعيّ الدافىء

هو لون تجدينه يجمع بين مواصفات الـ Undertone الطبيعيّ والدافىء معاً.

اقرئي أيضًا : ما هو الفاونديشن الذي تستخدمه نجمات هوليوود؟

تحديد الـ Undertone Foundation

بعد تحديد لون الـUndertone الخاصّ ببشرتكِ، حان الوقت الآن للبحث عن الـ Undertone Foundation. ينصح خبراء التجميل دائماً بأهميّة تجربة كريم الأساس تحت ضوء النهار وعلى المعصم مباشرة، آخذة بعين الاعتبار لون الـUndertone الذي تمّ تحديده سابقاً:

للبشرة الباردة، اختاري لها أساساً بارداً ذا قاعدة بلون يميل إلى الأزرق. للدافئة انتقي لها الـ Foundation ذا القاعدة البرتقاليّة، أمّا للبشرة ذات الـ Undertone الطبيعيّ اختاري لها الألوان المحايدة التي لا تبدو داكنة ولا فاتحة، بل متوسّطة.

من النصائح التي يسديها خبراء التجميل عند تحديد لون الـ Foundation أن تكون السيّدة مرتدية زيّاً باللّون الأبيض، لأنّه لون محايد ولا يؤثّر على انعكاس لون الـ Foundation على البشرة، ممّا يتيح لها الفرصة للتدقيق أكثر بلون الـ Foundation على البشرة.

وعليه من الضروريّ اختيار لون الـ Foundation المناسب تماماً للـ Undertone الخاصّ بكِ، وإذا لاحظتِ أنّ بشرتكِ تبدو شاحبة عزّزي لونها بمستحضرات أخرى كالـ Contour، الـ Bronzer والملمّع لمنح ملامح الوجه بعداً ثلاثيّاً تعزّز من جمالها وتوهّجها تحت الإضاءة.

ولأنّ الـ Foundation لا بدّ من بسطه على أجزاء أخرى من الجسم ليس فقط على الوجه، بل على العنق، الكتفين وأعلى الصدر يجب مراعاة توحيد اللّون، خاصّة إذا كنتِ لا تكشفين عن هذه الأجزاء دائماً وقد تبدو أفتح من بشرة الوجه بسبب عدم تعرّضها للشمس، هنا لا بدّ من التلاعب بالألوان والمزج ما بينها بإتقان للحصول بشرة موحّدة اللّون.

عادة لا تدوّن كلمة Undertone على عبوة الأساس، وإنّما كلمات أخرى تدلّ على اللّون وهي: Ivory،Rose ، Sand أو Beige مرفقة بأرقام دالّة على درجة اللّون.

اقرئي أيضًا : وسائل مختلفة لتوزيع الفاونديشن.. ما هو الأنسب لكِ؟

مثال على ذلك:

الـ Foundation المرفق به اسم Sand يكون الـ Undertone الخاصّ به اللّون الأصفر ويناسب البشرة المتوسّطة، أمّا المرفق بـ Golden أو Golden Beige يشير إلى أنّ الـ Undertone الخاصّ به هو اللّون الذهبيّ ويناسب ذوات البشرة المتوسّطة بالـ Undertone الزيتونيّ، والـ Rosy مثلاً للبشرة الفاتحة مع الـ Undertone الأصفر.

إذا تعذّر عليكِ تحديد الـ Undertone، ضعي عيّنات صغيرة على منديل أبيض واتركيها حتى تجفّ لتحدّدي اللّون بطريقة أسهل، وفي حال وجدتِ صعوبة في هذه الطريقة، اطلبي عيّنات مجانيّة أو عبوات صغيرة لتختبريها على بشرتكِ في المنزل وتحدّدين من خلالها لون الـ Undertone Foundation الأنسب للون الـ Undertone الخاصّ بكِ.

أضف تعليقا