وسائل مختلفة لتوزيع الفاونديشن.. ما هو الأنسب لكِ؟

اختيار الوسيلة المناسبة لتوزيع الفاونديشن والحصول على التغطية المطلوبة هو أمر صعب وخادع، كما قد تختلف تلك الوسائل باختلاف تركيبة كريم الأساس أو لونه. الإسفنجة أو الفرشاة؟ هو السؤال الذي دائماً ما يدور ببال جميع الفتيات. لذلك جمعنا إليكِ أهم الوسائل المختلفة لتوزيع كريم الأساس وطرق استخدام كل منها؛ للحصول على التغطية المناسبة.

الفرشاة
فرشاة كريم الأساس هي الوسيلة الأنسب لتطبيق الفاونديشن السائل على الوجه. فتساعد على الحصول على تغطية مثالية دون إهدار كمية كبيرة من مستحضرك الخاص، كما تساعد على الدمج الجيد مقارنة باستخدام الإسفنجة. اختاري فرشاة مسطحة ذات رأس مربع لسهولة توزيع كريم الأساس بشكل سريع، احرصي كذلك على تنظيفها بشكل منتظم لتجنب تراكم البكتيريا والفطريات.

الإسفنجة
إسفنجة كريم الأساس أو البيوتي بلندر هي واحدة من الوسائل المفضلة لدى كثير من خبراء المكياج لدمج كريم الأساس أو الكونسيلر على الوجه. هي الأنسب لتوزيع التركيبات الكريمية. كما تحتوي على طرف مدبب، فيسهل عملية الدمج في الأماكن الضيقة كحول الأنف أو زوايا العينين بشكل سريع. قد يكون العيب الوحيد لاستخدام الإسفنجة هو أنها تمتص نسبة كبيرة من كريم الأساس، لكن مع ذلك تمنحكِ أفضل النتائج.

شاهدي أيضًا : 

 

البلندر السيليكون
وهي من أحدث الوسائل التي ظهرت مؤخراً لتلافي عيوب الوسائل الأخرى. فهي سهلة التنظيف مقارنة بفرش المكياج أو الإسفنجة التقليدية، كما لا تهدر أي كميات من كريم الأساس.

الأصابع
وأخيراً، فإن الأصابع هي الوسيلة الأسرع والتي يلجأ إليها أغلب الفتيات لتوزيع التركيبات الخفيفة من كريم الأساس ككريمات BB أو المرطبات الملونة. يساعد ذلك على توحيد لون البشرة سريعاً، لكن بالطبع لا يمكنكِ الحصول على تغطية كاملة لمكياج السهرات، لكنها وسيلة مثالية للاستخدام اليومي. قبل استخدام الأصابع على بشرة الوجه، تأكدي من غسل اليدين جيداً لتجنب انتقال الأوساخ، والفطريات من الأصابع للبشرة.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج