نصائح وإرشادات لتثبيت الحمل في الشهور الأولى

تتعرض الكثير من السيدات في الشهور الأولى من حملهن إلى الإجهاض، لذا يشدد الأطباء على ضرورة توخي الحامل للكثير من الانتباه في خلال تلك الأشهر؛ بسبب ضعف بطانة الرحم في هذه الفترة، وعليكِ سيدتي متابعة قراءة هذا المقال؛ للتعرف على الإرشادات، التي عليكِ اتباعها لتثبيت الحمل في الأشهر الأولى.

التغذية السليمة
من الضروري الحصول دومًا على غذاء سليم خلال فترة الحمل، والابتعاد عن المأكولات التي يمكن أن تسبب لكِ المشاكل أو التسمم؛ لأنها قد تؤدي إلى الإجهاض.
اقرئي أيضاً:علاج الامساك خلال الحمل بهذه الأطعمة
حمض الفوليك
استمري في تناول أقراص حمض الفوليك، وخاصة في الشهور الأولى من الحمل، فهو يساعدك على تجنب التشوهات التي قد تحدث للجنين.

تجنب الكعب العالي
احرصي سيدتي الحامل على تجنب الأحذية ذات الكعب العالي، والجلوس بطريقة غير سليمة كالقرفصاء، لتجنب حدوث الإجهاض.


تجنبي ارتداء الكعب العالي

الابتعاد عن الحيوانات الأليفة
تربية الحيوانات الأليفة تصيب الأم بمرض التيسكو بلازما، الذي تتعرض له بعض السيدات فيسبب الإجهاض، لذا احرصي على الابتعاد عن هذه الحيوانات، وعدم التقرب منها.

الابتعاد عن التوتر
من الضروري الابتعاد بشكل نهائي عن التعرض للعصبية والتوتر والضغط النفسي والإجهاد، والحرص على عدم أخذ كل شيء على عاتقك؛ حتى لا تتسببي في أذية نفسك أو جنينك.
اقرئي أيضاً:أعراض تنذر بحدوث الحمل من أول أسبوع
التمارين الرياضية
احرصي على ممارسة التمارين الرياضة الخفيفة، والتي تنصحك بها طبيبتك، فهي تعمل على تقوية عضلات الحوض عندك، لذا استشيري طبيبتك في نوع التمارين؛ لأن اختيار نوع التمرين عليه عامل مهم في تثبيت الجنين.


الابتعاد عن التدخين
التبغ الذي تستنشقه الأم يحتوي على مواد سامة كثيرة، بما في ذلك النيكوتين وغيره من المواد المسببة للسرطان، لذا ابتعدي عن التدخين، أو الجلوس في أماكن التدخين.

تناول الفاكهة


تناول الفواكه
احرصي على تناول الفواكه مثل التفاح والأفوكادو والبرتقال والتوت والمانجو والموز والليمون؛ لأن الفواكه مصدر غني بفيتامين أ، وفيتامين ج، والبوتاسيوم، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف وحمض الفوليك.

تناول منتجات الألبان
توجد في الألبان المعادن الغذائية المفيدة؛ مثل الكالسيوم، الفسفور، والمغنيسيوم، المفيدة للحامل، لذا احرصي على تناولها.

اقرئي أيضاً:اسابيع الحمل الاخيرة..السبب وراء تشنجات الحامل

أضف تعليقا