الثقة بالنفس.. 4 حركات تقومين بها تجذب إليك النجاح

يعاني الكثير من الأشخاص من ضعف دائم أو مؤقت في الثقة بالنفس. لكن ما لا يعرفه هؤلاء هو أنه يمكنهم استعادة تلك الثقة من خلال حركات يقومون بها ووضعيات جسدية يعتمدونها. إذاً جربيها وعززي لديك الثقة بالنفس واجذبي إليك أسباب النجاح.

 

1 قفي بهذه الطريقة

تؤثر طريقة وقوفك على الثقة بالنفس. ولتستعيدي هذه الثقة بالنفس قفي بهذه الطريقة: دعي جذعك يأخذ شكلاً مستقيماً وافتحي كتفيك واشبكي ذراعيك إذا أردت. فهذا يشعرك بالقوة وبالسيطرة على محيطك. إذاً خذي هذه الوضعية لبعض الوقت مثلاً أثناء انتظار دورك لحضور مقابلة عمل أو قبل إلقائك خطاباً ما...   

 

2 تجنبي الأجهزة الإلكترونية

قد تثير هذه النصيحة دهشتك. لكن بالفعل أشارت دراسة أجريت في جامعة هارفرد إلى أن حجم الجهاز يؤثر علىالثقة بالنفس لأنه قد يدفع مستخدمه إلى اعتماد وضعية الظهر المنحني التي تؤثر سلباً على الثقة بالنفس أو الوضعية المستقيمة التي تؤدي إلى مفعول معاكس. إذاً وقبل حضورك مقابلة ما، حاولي الاستغناء عن هاتفك الجوال أو لوحتك الذكية ليس لأنهما قد يشتتان انتباهك ويضعفان تركيزك، بل لأن استخدامك لهما قد يستدعي اعتمادك وضعية الانحناء.   

 

الثقة بالنفس

 

3 إنتبهي لملامح وجهك

إنتبهي للتعابير التي ترسمينها على وجهك. فقد أشارت دراسة حديثة إلى أن الأشخاص الذين يرسمون الابتسامة على وجوههم بشكل إرادي يصبحون إيجابيين وأكثر تفاؤلاً من الذين لا يفعلون ذلك.

كذلك أفادت دراسات أخرى بأن الأشخاص الذين يتكلمون بصوت هادئ ومتزن يشعرون بالثقة بالنفس وبالقوة أكثر من غيرهم.

إذاً من المهم أن تحاولي رسم ملامح الفرح والثقة بالنفس على وجهك لتصبحي سعيدة وقوية بالفعل مع مرور الوقت.  

4 لا تنسي حركاتك أثناء الكلام

هل تقومين ببعض الحركات الجسدية أثناء الكلام؟ إذاً إنتبهي إلى أن هذه الحركات لا تساعدك على التعبير عن أفكارك فقط، بل إنها تكشف للآخرين صفات شخصيتك. فقد أشارت دراسة حديثة أجريت في جامعة شيكاغو الأميركية إلى أن الأشخاص الذين يدعمون التعبير عن أفكارهم بحركات يقومون بها بأيدهم يبدون أكثر قوة ومهارة وثقة بأنفسهم من الأشخاص الذين لا يحركون أيديهم أثناء الكلام.

 

اقرئي أيضاً

في العمل.. الطريقة المناسبة للتعامل مع المدير «الدنجوان»؟

  نصائح لتفادي مشكلات العمل بلباقة

العصف الذهني لتحليل البيانات في العمل

 

أضف تعليقا