نصائح للتغلّب على انعدام الثقة بالنفس

انعدام الثقة بالنفس في العمل شعور يحدث لأيّ شخص، وقد يسيطر عليه بشكل كامل، ما يمنعه مستقبلاً من التطوّر أو التقدّم المهني، هذه الفئة من الأشخاص دفعت Heidi Alexandra Pollard ، المسؤولة في شركة UQ للطاقة والمؤثّرة على موقع Linked In إلى مشاركة متابعيها مقالة بعنوان " طرق للتغلب على انعدام الثقة بالنفس"، فهل أنتِ مهتمّة لمعرفة أهمّ هذه النصائح؟ إذاً، تابعي القراءة لاكتشافها:

- لن تعرفي في البداية كيفيّة صنع حلمكِ وكيفيّة تسيير أعمالكِ التجاريّة أو الحصول على الترقية في العمل، فهذا الأمر طبيعيّ ولا داعي لتضخيم الأمور والقلق!

- ما هي الصورة التي ترغبين رؤية نفسكِ بها مع مرور الوقت؟ وما هي الصفات التي تفضّلين التمتّع بها؟ أجيبي عن هذين التساؤلين كي تتمكّني من تكوين صورة ذهنيّة واضحة عن نفسكِ قبل البدء بتحقيق أهدافكِ.

- اسألي نفسكِ عن السبب الذي يدفعكِ لتحقيق هذا الهدف؟ بهذه الطريقة ستتذكّرين أهميّة رؤيتكِ المستقبليّة.

- هل حدّدتِ حلمكِ وهدفكِ؟ إذاً، حان الوقت لاتّخاذ القرار الصارم بأنّكِ تريدين العيش بهذه الطريقة مع السعي بكامل جهدكِ لتحقيق أهدافكِ، والأهمّ من خطوة اتّخاذ القرار قطع العهد بالالتزام به.

- صارحي نفسكِ بأنّكِ تعانين من انعدام الثقة بالنفس عندما تراودكِ الشكوك حيالها، وحاولي النظر إلى الأفكار التي تراودكِ كمراقِبة، بهذه الطريقة ستتمكّنين من تقييمها بشكل إيجابيّ.

- بعد ذلك اطرحي هذه المخاوف جانباً وانطلقي لتحقيق مرادكِ!

مع اتّباع هذه الخطوات ستتمكّنين من مواجهة شعوركِ بانعدام الثقة بالنفس في العمل وتصحيح وجهتكِ في سبيل تطوير ذاتكِ.
هل تضيفين نصيحة جديدة؟

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير