حيل في ديكور المنزل تجعل العمل الحر مريحاً وفعالاً

تحب الكثير من النساء العمل الحر انطلاقاً من المنزل. لكن لا يمكنهنّ أداء المهمات الموكلة إليهنّ بفعالية من دون أن يوفرن الأجواء المناسبة لذلك. ويتم هذا أولاً من خلال ترتيب ديكور المكان بطريقة تشعرهن بالارتياح وتمنحهن القدرة على تحقيق أهدافهن المهنية بنجاح وتميّز.

 

المكان المريح

 للعمل انطلاقاً من المنزل، لا بدّ لك من توفير المكان الهادئ والبعيد عن المؤثرات المزعجة. لكن لا يعني هذا الجلوس في غرفة منعزلة، بل العمل في قاعة واسعة ونظيفة أي لا تحتوي على الكثير من الأغراض المتراكمة.

كذلك احرصي على الجلوس على أريكة مريحة بارتفاع مناسب يمنعك من الشعور بألم في الظهر أثناء العمل. ومن المفيد أيضاً أن تحيطي المكتب بأغراض شخصية مثل الصور العائلية الصغيرة وأن تجلسي قبالة النافذة أو الباب وليس في مقابل الحائط.

 

ديكور يحفّز المخيلة  

لتتمكني من القيام بعملك على أكمل وجه، أضيفي إلى المكان حيث تجلسين في منزلك قطع ديكور تحفّز مخيلتك. اختاري لهذه الغاية مثلاً بعض الصور أو اللوحات المفضلة لديك وعلقيها على الحائط قبالتك. أو ضعي على مكتبك إناء زهور. فهذا يمكن أن يجعلك أكثر إنتاجية.   

 

 

الإضاءة المناسبة

يمكن الإضاءة المناسبة أن تساعد على توفير الأجواء المناسبة للعمل انطلاقاً من المنزل. ومن المهم في هذه الحالة توفير مصادر نور مختلفة أبرزها النافذة أو الضوء الطبيعي. كذلك يمكن الاستعانة بضوء المصباح الخاص بالمكتب. لكن من الأفضل تجنب أضواء السقف القوية المزعجة.

 

تنظيم الملفات

أثناء عملك في المنزل من الضروري أن تقومي بين الحين والآخر بإعادة تنظيم أوراقك وملفاتك والتخلص من تلك التي لا تحتاجين إليها. فهذا يساعدك على الشعور بالارتياح، ما يعني تعزيز قدرتك على التخطيط لتحقيق الأهداف التي يرمي إليها العمل.

 

ترتيب الأثاث

حاولي أن تجعلي مكان عملك داخل المنزل عملياً، أي مجهزاً برفّ أو بخزانة صغيرة ذات أدراج... فهذا يساعدك على ترتيب أوراقك وأدوات عملك أيضاً. كما أنه يمنع اكتظاظ الملفات على مكتبك بطريقة مزعجة. كذلك احرصي على أن تختاري الأثاث بتصاميم مميزة  تشعرك بالارتياح وتشجعك على أداء مهماتك.     

 

اقرئي أيضاً

  6 طرق للتعامل مع الأخطاء في العمل من أجل تنمية الذات
  حيل للتخلص من التوتر الناتج عن ضغوط العمل
  حيل ستجعل حياتكِ في مكتب العمل أسهل
أضف تعليقا