وجبات خفيفة اصطحبيها معك إلى العمل

أظهرت أحدث الدراسات أن تناول الوجبات كل 4 ساعات يعمل على دعم التمثيل الغذائي في جسمك، كما أنه يمنحك ما تحتاجين من طاقة لمتابعة النهار بنشاط، لذلك إليك مجموعة من الوجبات الخفيفة التي لا تزيد سعراتها الحرارية عن 200، والتي ستشعرك بالشبع لساعات طويلة:

رقائق القمح وزبدة الفول السوداني

يمكنك تناول 10 رقائق من القمح الكامل مع ملعقة صغيرة من الفول السوداني، ستمنحك هذه الوجبة 193 سعرة حرارية إضافة إلى غرامين من الألياف، هذا المزيج من الكربوهيدرات والبروتين سيساعد على الاحتفاظ بمستويات السكر ثابتة في الدم إضافة إلى منحك الشعور بالشبع لساعات طويلة.

الفواكه

املئي واحدة من علب الطعام لديك بأنواع مختلفة من الفاكهة مثل حبة تفاح، عنب، إجاص، الموز، غيري هذه التشكيلة مع اختلاف المواسم، بهذه الطريقة ستحصلين على المغذيات والألياف التي ستمنحك الطاقة والشعور بالشبع لساعات قادمة.

الخضار

حضري علبة من الخضار المتنوع مثل الكرفس، الجزر، الطماطم والخس، فهذه الخضراوات تحتوي على مستويات عالية من الماء والألياف التي ستشعرك بالشبع لساعات طويلة، كما أنها ستمنحك الطاقة بكل تأكيد.

الفشار والبرميزان

حضري القليل من الفشار وضعي أعلاه ملعقتين من جبن البارميزان المبشور، ستمنحك هذه الوجبة 150 سعرة حرارية، تصنف هذه الوجبة ضمن وجبات الحبوب الكاملة المفيدة، والتي ستمنحك الطاقة والمزاج الجيد.

الشوفان واللبن

يمكنك كذلك مزج كوب من اللبن مع القليل من الشوفان، وما يتوافر لديك من المكسرات، وستحصلين على وجبة متكاملة ومشبعة.
 

أضف تعليقا