طرق للحصول على ثقة رئيسكِ في العمل

تعج مكاتب العمل بالعديد من الزملاء والزميلات، وهو ما قد يجعل التواصل مع ربّ العمل وإثبات الذات مهمّة صعبة. إليكِ هذه الطرق الأربع التي ستجعل رئيسكِ يثق بكِ وبمكانتكِ في العمل:

اسعي جاهدة لفهم ودعم أهداف الإدارة

حاولي فهم ودعم أهداف رئيسكِ في العمل لتثبتي التزامكِ وتفوّقكِ في المهامّ الموكلة إليكِ. عادة ما يكون المدير واضحاً في شرح الأهداف التي يرجو تحقيقها خلال فترة معيّنة، ولكن في بعض الحالات يكون غامضاً، فلا ضير من السؤال والاستسفسار لاكتشاف ما يطمح في تحقيقه.

التواصل بالطريقة الصحيحة

يفضّل كلّ مدير اتّباع طريقة محدّدة في التعامل، فبعض المديرين يفضّلون الحصول على آخر التحديثات في العمل أوّل بأوّل، فيما يفضّل آخرون معرفة المميّزة منها والجديرة بالذكر فقط. حاولي معرفة طباع رئيسكِ في العمل لجهة طريقة التواصل واعتمديها، كذلك لا بأس من السؤال عن تلك التي يفضّل التواصل بها.

التزمي الصمت وابقي عينيكِ وأذانكِ مفتوحة

حاولي الابتعاد عن الأمكنة التي يتجمّع فيها زملاؤكِ في العمل والتي تنتشر فيها النميمة وإطلاق الشائعات ولينصبّ اهتمامكِ في عملكِ، مع ضرورة الاطّلاع على جميع التطوّرات، خاصة تلك التي تتمحور حول فرص جديدة متوافرة.

قدّمي الخطط بشكل دائم

من الضروريّ أن تقومي بتحضير الخطط الأسبوعيّة وتقديمها لرئيسكِ في العمل، فمن جهة ستعملين على تنظيم مهامّكِ لإنجاز المطلوب منكِ، ومن جهة أخرى ستشاركين رئيسكِ فيالعمل بمخطّطاتكِ، ما يمكّنه من الاطّلاع على طبيعة العمل المنجز من قبلكِ وتوجيهكِ بالطريقة الصحيحة ووفق الأهداف التي تسعى الشركة لتحقيقها.



 

أضف تعليقا