شد ترهلات الجسم من دون جراحة.. عليك بهذا الزيت!

يعتبر زيت القرنفل أو الأوجينول من الزيوت الهامّة التي تستخدم في الطبّ والتجميل على حدٍّ سواء، نظراً لفوائده المتعدّدة. يتمّ استخراجه من نبات القرنفل، ولعلّ أهمّ ما يميّزه رائحته الذكيّة والمميّزة.

بذور القرنفل أو ما تعرف بمسامير القرنفل تحتوي على كميّات كبيرة جدّاً من العناصر الغذائيّة المختلفة أهمّها الفيتامينات، إضافةً إلى مجموعة من المعادن أهمّها البوتاسيوم، الحديد والكالسيوم، وهذا ما يجعله مفيداً جدّاً في علاج الأمراض الصحيّة والجماليّة. يستخدم القرنفل في التخلّص من الغازات، الغثيان وحماية الحمل بسبب وجود مضادّات الأكسده داخل البذور تحديداً والتي تساهم في منع تكوّن الشقوق الحرّة وتأكسد الخلايا أثناء الحمل.

اقرئي أيضًا : خلطة الزيوت المعتمدة من السعوديات لجسم مشدود خال من الترهلات

ترهّلات الجسم :
تحدث بعض الترهّلات في الجسم عند النساء لأسباب كثيرة منها فقدان الوزن بعد الولادة، فيلجأ البعض إلى العمليّات الجراحيّة التجميليّة، خصوصاً في المنطقة المتوسّطة والسفليّة من البطن لغرض شدّ العضلات والتخلّص من الدهون، وفي الحقيقة هذا الأمر عامل آخر يساعد على ظهور هذه الترهّلات؛ لا ينصح باللّجوء إلى هذه العمليّات لأنّ لا فائدة منها على المدى البعيد، بل يجب الالتزام بنظامٍ غذائيّ قاسٍ لمنع تراكم الدهون والتخلّص من الترهّلات من دون إجراء أيّ عمليّات شفط للدهون.

خلطات طبيعيّة لشد الترهّلات

خلطة زيت الياسمين والقرنفل:
يتمّ خلط زيت الياسمين والقرنفل، ثمّ تدلّك المنطقة التي تظهر فيها الترهّلات.

اقرئي أيضًا : اعتمدي هذا المشروب لبطن مسطح خال من الترهلات.. وخلطة بالفيديو

خلطة البنّ المطحون والماء :
توضع ملعقتان من البنّ المطحون مع الماء الدافئ حتى يتماسك الخليط جيّداً، ثمّ يوضع على المنطقة التي تظهر فيها الترهّلات وتدّلك لمدّة ربع أو نصف ساعة، وسيلاحظ أنّ البشرة أصبحت أكثر نعومة ويخفّ ظهور الترهّلات.

خلطة اللّيمون والكمّون:
ينقع الكمّون في ماءٍ مغليّ طوال اللّيل، توضع فيه شرائح اللّيمون ويشرب في الصباح على الريق. هذا الخليط يمنع بروز البطن، يحرق الدهون ويخفي الترهّلات.

خلطة الشاي الأخضر، الزنجبيل، النعناع وقشر الرمّان.
تخلط جميع هذه المكوّنات مع بعضها البعض وتغلى، تشرب دون إضافة سكّر ثلاث مرّات في اليوم بعد الأكل مباشرةً.

اقرئي أيضًا : ريجيم الموز لجسم ممشوق خالٍ من الترهلات

خلطة الشبّة والنشاء:
تخلط الشبّة مع النشاء وزيت الزيتون مع القليل من الماء، يوضع الخليط على المنطقة المترهّلة ويترك حتى يجفّ، ثمّ يزال بقماش مبلّل أو يغسل بالماء.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة