شدّ البطن لتتخلصي من الترهلات الى الابد

تحسين قوة ومرونة البطن عن طريق التمارين الرياضية ليس كافياً دائماً. فكيف يمكن الحد من سماكة الدهون في منطقة البطن والحصول على بطن مسطح؟ اليوم، تقدم جراحة شد البطن إمكانيات حقيقية.

 

اقرئي أيضاً تمارين شدّ البطن مع رولا

 

جراحة شد البطن هي عملية جراحية تجميلية لتجميل البطن. وتعمل هذه العملية على إعادة تشكيل كامل منطقة البطن عن طريق إزالة الدهون الزائدة والجلد الزائد وأيضاً إعادة بناء وتقوية عضلات جدار البطن. وبالتالي فإن جراحة شد البطن تجميلية ولكن أيضاً وظيفية بما أنها تساعد المريض على استعادة الشعور بالراحة وإصلاح العضلات.

 

أسباب إجراء جراحة شد البطن

تعدد حالات الحمل، تغيرات الوزن، الاضطرابات الهرمونية، الخمول البدني، عملية الشيخوخة الطبيعية، هي كلها عوامل قد تؤدي إلى ترهل الجلد، وظهور ندوب على الجلد أو علامات التشقق أو التمدد، ودهون زائدة موضعية داخل البطن، بل أشبه "بمئزر بطني" يغطي تقريباً كامل منطقة العانة. وهذه التشوهات، بالإضافة إلى مظهرها غير الجمالي، قد تسبب أحياناً آلام الحوض والظهر. ويمكن إجراء هذه العملية أيضاً في حالة الانفراق (ترهل وانفصال عضلات البطن عن الوسط) وفتق السرة (نتوء في منطقة السرة).

 

إجراءات عملية تجميل وشد البطن

تعمل هذه العملية على ثلاثة عناصر:

  • شفط الدهون الزائدة لتنحيف الخاصرتين ومنطقة البطن بأكملها
  • إزالة الجلد الزائد انتفاخات الجلد والبدء بشد الجلد
  • تقوية عضلات البطن: علاج الانفراق حيث يعمل جراح التجميل على شد العضلة المستقيمة البطنية.

 

التقنيات المختلفة لجراحة شد البطن

التشخيص السريري هو ما يساعد جراح التجميل على وضع استراتيجية أفضل للعملية. في الواقع، في مجال جراحة جدار البطن، ليس هناك سوى إجراء جراحي واحد ومن الضروري تحليل مختلف المقاييس، مثل حالة الجلد، وما إذا كان هناك مرونة عضلية أم لا، وما هي نسبة تسبب الدهون الزائدة بالمظهر القبيح والانزعاج في البطن.

 

وبالتالي، هناك ثلاثة سيناريوهات جراحية، وهي عملية شفط بسيطة للدهون في البطن، وجراحة مصغرة لشد البطن، وجراحة شد البطن.

 

اقرئي أيضاً

شدّ البطن بأحدث التقنيات

عمليات شدّ البطن.. متى تكون ضرورية؟

جراحة شدّ البطن... متى وكيف؟

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي