احذري هذه العادات السيئة في رمضان لتنعمي بطلة صحية في العيد

تمتلئ سفرة رمضان بالخيرات، الأمر الذي يجعل البعض يقع ضحية العادات الغذائية السيئة والتي تسبب بدورها أضراراً جسيمة بالصحة، وتحدث هذه العادات أثناء الإفطار والسحور، ونقدم لك مجموعة من العادات عليك اتباعها حتى لا تشعري بالكسل والتعب والإرهاق أثناء الصيام، وبعد الإفطار وللحصول على طلة صحية في العيد.

الابتعاد عن تناول الشاي بعد الإفطار مباشرة
شرب الشاي لبعد ساعتين على الأقل من الإفطار؛ لأنه يمتص الكالسيوم والحديد من الجسم، وبذلك يصبح ما تناولناه من طعام بلا فائدة.

اقرئي أيضًا : مشاكل غذائية في رمضان وكيفية التخلص منها ؟  

السكر
تناول الحلويات بشراهة من أحد الأسباب الرئيسة التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد والخيوط على الوجه، كما أن له تداعيات سلبية على البشرة بحيث يحول مادتي الكولاجين والإيلاستين إلى مواد ضعيفة ورقيقة، لذا من الضروري التقليل منها أو عدم تناولها.

الملح
الملح يمكنه أن يؤثر على زيادة وزنك بحيث يجعلك منتفخة من الأعلى إلى الأسفل، حتى انتفاخ العينين مصدره ارتفاع نسبة الملوحة في الجسم.

عدم التهام الطعام بشراهة
لا لالتهام الطعام بشراهة إثر الجوع؛ لأنه يؤدي إلى زيادة كمية الأكل عن الحاجة المطلوبة.

اقرئي أيضًا : سحور متوازن لمقاومة عطش الصيام  

ممارسة اليوجا
الرياضة شيء مهم في رمضان وأساسي، فمن خلالها يستمد الجسم قوته ورشاقته، واليوجا خصوصاً لها تأثير إيجابي على الجسم بحيث تجعله أطول وليناً وتضمن وضعية مستقيمة وجيدة.

الماء
لا شك أنه إذا كنت تريدين محاربة جفاف الجسم وخسارة المزيد من الوزن بشكل أسرع، ليس عليك سوى الإكثار من الماء بشكل يومي. وينصح بتناول كوبين من المياه قبل وجبة الإفطار.

الابتعاد عن تناول البروتينات الحيوانية
تجنبي الإكثار من البروتينات الحيوانية لأنها تسبب عسر الهضم والإمساك.

اقرئي أيضًا : 4 كوارث غذائية على مائدة عيد الفطر احذريها 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية