أخطاء غذائية تسبب السمنة

أخطاء غذائية عديدة يقوم بها الكثيرون تتسبب في الوزن وإصابتهم بالسمنة، إليك أهم هذه الأسباب يقدمها الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية العلاجية والسمنة.
-القهوة : تناول القهوة أكثر من 3 فناجين يوميا يتسبب في زيادة الوزن وزيادة إنتاج هرمون الضغط العصبي والذي يسبب الرغبة في تناول الطعام بين الوجبات؛ لذا عليك الاكتفاء بتناول فنجان واحد بعد الأفطار، وآخر بعد الغداء فتقل شهيتك وتحرق الدهون بسهولة وينشط عملية التمثيل الغذائي.
-الكمبيوتر: أنت بحاجة لمساعدة غيرك حتى يمكنك خفض وزنك.. استغلي جلوسك أمام الكمبيوتر للاستعانة بخبرات التغذية على الإنترنت بسهولة يمكنك تقديم بياناتك؛ للحصول على أفضل طرق التغذية التي تناسبك.
-تفقدين هدوءك: احتفظي بهدوئك واحرصي على تناول غذاء متوازن العناصر دون التكالب على تناول الأطعمة الصحية بشكل مرضٍ، فقد يؤدي للإصابة بأمراض التغذية مثل الأنوركسيا والخوف من السمنة مما يسبب الخوف من الطعام .
-  تناول المكسرات بدلاً من المقليات فهو شعار الرشاقة ويفضل تناول من 4 إلى 6 حبات من اللوز مع الشاي في الخامسة ظهراً بدلاً من الحلوى والفواكه؛ فهي تفيد رشاقتك وجمال بشرتك وشعرك، كما يمد جسمك بالأوميجا 3 المفيد للقلب والشرايين.
النوم: احرصي على النوم الجيد في الحفاظ على رشاقتك، أثناء الراحة يفرز الجسم الهرمونات التي تذيب الأنسجة الدهنية.

 

أضف تعليقا