4 كوارث غذائية على مائدة عيد الفطر احذريها

أخطاء غذائية عديدة يرتكبها الكثيرون على مائدة عيد الفطر قد تسبب الكثير من المشاكل الصحة ليس ذلك فقط، بل تتسبب فى زيادة الوزن للراغبين فى الحفاظ على رشاقتهم.

إليك أبرز الأخطاء الغذائية التى يقع فيها الكثيرون، حاولي تجنبها يقدمها استشاري التغذية العلاجية عبد العزيز حجازي "لقارئات الجميلة".

1- تعد من أبرز الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون هي بدء إفطار أول يوم من أيام عيد الفطر بتناول كعك العيد بعد فترة من الصيام.

2-الإكثار من تناول أطباق الأسماك المملحة خلال العيد يتسبب فى دخول كمية كبيرة من الأملاح إلى الجسم و اختزانها في الجسم، ومن ثم الشعور المستمر بالعطش وإربالك الجهاز الهضمي مما يتسبب فى شعورك بالخمول.

3-تحتوي حلويات العيد على كم كبير من الدهون والسكريات والإكثار من تناولها يتسبب في زيادة الوزن وإرباك الجهاز الهضمي يجب البدء بتناولها تدريجياً أي من الممكن البدء بتناول شريحة أو شريحتين من البسكويت المصنوع من مكونات قليلة الدهون والسكر والإكثار في المقابل من تناول الفواكه الطبيعية، فهي لا تربك الجهاز الهضمي، وتمد الجسم بكم كبير من الألياف.

4-الإكثار من تناول المياه الغازية خطأ كبير يقع فيه الكثيرون خاصة فى عيد الفطر، فهي تربك الهضم وتسبب زيادة مفاجئة في الوزن ويفضل في المقابل الإكثار من تناول الأعشاب مثل الزنجبيل والقرفة، والبردقوش فكلها أعشاب تعمل على تحسين الهضم وحرق الدهون وإدرار البول فى الوقت نفسه.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية