عناية خاصة بالبشرة الجافة في اخر ايام رمضان

تحتاج البشرة الجافة لعناية خاصة بالأحوال العادية وتصبح العناية مضاعفة ومركزة خلال شهر رمضان خاصة مع حرارة الطقس المرتفعة والذي يزيد من جفاف البشرة نتيجة تغيير النظام الغذائي مما يزيد من مشاكلها وتحتاج البشرة الجافة خلال رمضان للتغلب على هذه المشكلة القيام ببعض الإجراءات للمحافظة على بشرة نضرة في العيد.

كيفية العناية بالبشرة الجافة خلال شهر رمضان

اقرئي أيضًا : خطوات تعزّز من شباب البشرة في رمضان  

استخدام كريمات الترطيب المناسبة
اختيار مرطب يحتوي على مغذيات وعناصر طبيعية تحتاجها بشرة وجهك. ومن المفضل وضع كريم مغذّ ليلي يتم وضعه قبل نصف ساعة على الأقل قبل النوم لتأمين حاجة بشرتك من الترطيب والتغذية على مدار الساعة.

تنظيف الوجه:
تنصح صاحبات البشرة الجافة بالابتعاد عن الصابون التجاري الذي يزيد من جفاف البشرة، فهو يفسد طبيعة بشرة وجهك ويقضي على الزيوت التي تحميها. ويفضل اختيار منظف لطيف خاص ببشرة الوجه .

منظف طبيعي صباحي للبشرة.
للحصول على منظف طبيعي وفعال للبشرة الجافة اتبعي التالي
المكونات:
صفار بيضة
ملعقة صغيرة من عصير البرتقال
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من ماء الورد وعصير الليمون.

اقرئي أيضًا : مواد طبيعية للقضاء على عيوب البشرة  

الطريقة:
تمزج كل هذه المكونات مع بعضها ويستخدم هذا المزيج لتنظيف البشرة وترطيبها في الوقت نفسه.

ماسك للوجه أسبوعي :
يساعد قناع الوجه على تصفية البشرة والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح الجلد، وإليك طريقتين لصنع قناع للوجه.

الوصفة الأولى:
المكونات:
بيضة
ملعقة صغيرة من العسل
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
بضع قطرات من ماء الورد.
الطريقة: تمزج جميع المكونات مع بعضها، ويوضع هذا المزيج على الوجه ويترك 15 دقيقة كحد أقصى، بعد ذلك يغسل الوجه بالماء البارد المنعش.

الوصفة الثانية: تمزج ملعقة صغيرة من بودرة الطين الأخضر، وملعقة صغيرة من العسل الخام، وحين وضع هذا القناع على البشرة، تجنب منطقة العينين، يترك الماسك لمدة 20 دقيقة تقريباً، يستخدم الماء الفاتر عند شطفه عن الوجه.

شاهدي أيضًا : 



نظام غذائي متوازن:
لابد من مراعاة وجود الكثير من الخضروات والفواكه على مائدة إفطار رمضان، والتركيز على تناول الحبوب الكاملة واختيار الأطعمة الغنية بالكبريت، ومن الخيارات الجيدة البيض والبصل والثوم، فالكبريت يجعل بشرتك ناعمة، يمكنك أيضاً تناول الأغذية المعززة بالفيتامين C فهي تساعد بشرتك على أن تكون سلسة، تناولي الشمام والجزر والمشمش. والأطعمة الغنية بالفيتامين B5 أو حمض البانتوثينيك التي تساعد على تصنيع الدهون والزيوت التي تحتاجها بشرة الوجه، اختاري الحليب والجبن واللبن الزبادي، تناولي الخضروات الورقية الخضراء أيضاً.

وبطبيعة الحال، النصيحة المعروفة هي أن تشربي الكثير من الماء في الفترة الممتدة بين الإفطار والسحور للتعويض عن الجفاف الذي قد يلحق ببشرتك خلال ساعات الصوم الطويلة، على أن لا تقل عن لترين من الماء للمساعدة على ترطيب جسمك بطريقة طبيعية.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة