العناية بالبشرة في رمضان.. نصائح عملية

ليس أجمل من شهر رمضان المبارك الذي تنعكس خصوصيته على الروح، كما على الشكل الخارجي، وكذلك البشرة، وهو استراحةٌ ضروريّة من النظام الغذائي المشبع بالأغذية والمشروبات الدسمة طوال العام، وذلك عبر الامتناع لمدّة 30 يوماً عن تناول الطعام والشراب، من شروق الشمس حتى المغيب.
تذكّري أنّ شهر رمضان المبارك هو الوقت المناسب لتفتحي قلبكِ للعالم، وتمنحي جسدكِ وبشرتكِ الرعاية والاهتمام.. لذا إليكِ بعض النصائح السهلة التطبيق في المنزل، للعناية بالبشرة، والمقدمة من خبراء عيادات "كايا": 
النصيحة 1: استخدمي منظفاً لطيفاً للبشرة، لإزالة الأوساخ والماكياج، واختاريه بعناية كي لا يسبّب الجفاف للبشرة.
النصيحة 2: اختاري الكريمات المناسبة لنوع بشرتكِ، وقومي بوضع كريم غنيّ بحمض الهيالورونيك، بعد تطبيق الكريم الأوّل مباشرةً، واحرصي على تدليك بشرتكِ بلطف، بحركاتٍ دائرية تضمن امتصاصاً أفضل.
النصيحة 3: استخدمي الكريمات التي تحتوي على الفيتامين C، فهي تحافظ على حيوية بشرتكِ.
النصيحة 4: امنحي منطقة حول العينين عنايةً خاصة، باستخدام الكريمات المغذية، وتطبيقها بلطف عبر حركة دائرية بالأصابع. قومي بتبريد هذه الكريمات، فهذا يمنحك شعوراً رائعاً، ويعمل على تقليص الأوعية الدموية، ما يمنع الانتفاخات والهالات السوداء.
النصيحة 5: قومي بترطيب شفتيكِ بكريم غنيّ بالفيتامين E، إلى جانب العسل وزبدة الكاكاو، وطبقي ذلك مرتين يومياً على الأقل، بعد الإفطار.
النصيحة 6: ضعي كمية كافية من واقي الشمس قبل مغادرتك المنزل إلى العمل.

خلال تطبيق كل خطوات الرعاية المنزلية التي ذكرناها، عليكِ بزيارة طبيبٍ مختصّ، فخبير الجلدية يستطيع إنعاش بشرتكِ بسهولة وتعزيز جمالها بشكلٍ أفضل، قبل قدوم عيد الفطر.

أضف تعليقا