العناية المثاليّة بالبشرة في رمضان

 

في شهر رمضان عليكِ  سيّدتي أن تعتمدي برامج مناسبة لبشرتك، من كريمات صباحاً ومساءً، وفيتامينات، وعلاجات خاصّة... وفي هذا الإطار، ينصح خبراء البشرة بأهميّة ترطيبها وتنشيطها باستخدام الغَسول اليوميّ عند كلّ صباح والقيام بجلسات البخار ثلاث مرّات في الأسبوع. إليك نصائح للعناية المثالية بالبشرة في رمضان.

 

1- التنظيف اليومي: إنّ التنظيف اليوميّ أساسيّ وحيويّ للبشرة، فقد تؤدي الأوساخ والزيوت إلى سدّ مسامّ الوجه وتتسبّب في ظهور الرؤوس السوداء والبقع. من فوائد المنظّف المحافظة على رطوبة وتماسك البشرة. يجب أن يكون المنظّف متوازناً من حيث الحموضة، ويُعتبر الرقم 7 متعادلاً. وبصفة عامّة، كلما كان الرقم صغيراً، كلّما كان المحيط حمضيّاً. ويحذّر أطبّاء الجلد من كثرة غسل بشرة الوجه بالصابون، لتركيبته القلويّة التي تقضي على دهون البشرة الطبيعيّة والضروريّة في آن. كما يجب اختيار منظّف يمكن إزالته بسهولة بواسطة المياه، ويحافظ كميّة من دهون البشرة بحيث لا نحتاج معه إلى سائل منشّط.

 

اقرئي أيضاً العناصر التجميلية الأفضل لعلاج تجاعيد الوجه

 

2- الترطيب:  

يساعد استخدام المرطّب الجيّد في رمضان البشرة على الإحتفاظ بنسبة متوازنة من الماء، بالرغم انقطاع الماء عنها فترات طويلة خلال هذا الشهر؛ بالإضافة إلى حمايتها من آثار التلوّث والشمس الضارّة. يُنصح للبشرة الدهنيّة اختيار مرطّب خالٍ من الدهون وغنيّ بالمواد المرطّبة، مثل الإسفنجات المجهريّة التي تحتفظ برطوبة الجسم. في حال البشرة الجافة، يجب اختيار مرطبّ غنيّ بالدهون، لحماية البشرة من الجفاف.

 

3- تغذية البشرة:

في حين أنّ تغذية البشرة من الداخل أساسيّة للحفاظ على مظهرها الصحّيّ، فقد وجد خبراء الجلد أنّ تناول المكمّلات من مضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائيّة يغذّي البشرة ويمنحها مظهراً جذّاباً ومقاوماً للشيخوخة. ويوصى عند شراء الكريم المتعدّد الفيتامينات عدم اختياره على شكل عبوة، إنما على شكل الكبسولات الخاصّة بالمعدة، لاستعمالها مرّة واحدة، منعاً لتلف الكريم عند تعرّضه للهواء؛ كما يجب اختيار المنتج المتوازن والمستقرّ، والتحقّق من موضع الفيتامينات على لائحة المكوّنات، فكلّما كانت في الأسفل، كلّما كان مستبعداً أن تكون مركّزة بما يكفي لإحداث الفرق المطلوب. 

 

اقرئي أيضاً خضار وفاكهة لبشرة أكثر صحة ونضارة

أضف تعليقا