مزيج مثالي من الزيوت العطرية لشد البشرة ومحاربة السيلوليت

تتميز الزيوت العطرية برائحتها الفواحة التي تساعد في الاسترخاء وتحسين المزاج والنوم الهادئ، إلا أن لها أيضاً خصائص مثالية للحفاظ على شباب البشرة والتخلص من السيلوليت. فلا تترددي في استخدامها ضمن روتينك اليومي للعناية ببشرة جسمك وجعلها أكثر شباباً. تعرّفي معنا الى طريقة تحضير مزيج الزيوت العطرية، الذي يشد البشرة ويحارب السيلوليت.

 

مكونات مزيج الزيوت العطرية
لتحضير مزيج الزيوت هذا، أنت بحاجة الى ثلاث قطرات من كل من: زيت الخزامى أو اللافندر، زيت الليمون، زيت البرتقال، زيت الغريب فروت، زيت شجرة السرو (أو الصنوبر)، وزيت إكليل الجبل (الروز ماري)، ملعقتين كبيرتين من أحد الزيوت النباتيّة المفضّلة لديكِ (زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون أو زيت اللوز).

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة تحضيره وتطبيقه
امزجي الزيوت العطرية كافة المذكورة أعلاه، وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من الزيت النباتي الذي ترغبين فيه. بعدها، طبقي المزيج على ساقيك ابتداءً من منطقة الركبتين باتجاه الجزء الأعلى من الجسم، وذلك لتحفيز الدورة الدموية. من ثم، دلكي بيديك المناطق المترهلة والمصابة بالسيلوليت، على طريقة العجن تماماً، أي الضغط على الجلد ثم تحريره، إذ إن هذه الخطوة تساهم في تحرير السموم من الجسم. وعند الانتهاء، شطفي جسمك بالمياه الفاترة.

 

فوائده
يشد البشرة ويجدد الخلايا الجلدية.
يعمل على محاربة التشققات والسيلوليت.
يساهم في تحفيز الدورة الدموية للبشرة.
يمنع احتباس الماء والسوائل داخل البشرة.
يساعد في تقوية الأوعية الدموية ويحرر الجسم من السموم.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

ريجيم الـ "جريب فروت" لمحاربة السيلوليت

جلسيرين وزيت اللوز والليمون في وصفات لشد الجسم والتخلص من السيلوليت

عشر دقائق فقط لتقليل التجاعيد والسيلوليت!

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة