3 خلطات سحرية للتخلص من دهون الأرداف والسيلوليت

الأرداف هي أكثر مناطق الجسم التي تتكدس فيها الشحوم، ويصعب كثيراً التخلص منها، أما السيلوليت فيظهر على الأفخاد خصوصاً، وله شكل مزعج جداً، وليس من السهولة أيضاً القضاء عليه. لكن، لا تكترثي لذلك، إذ سنقدم إليك في هذا المقال ثلاث خلطات طبيعية تتمتع بفعالية سحرية في التخلص من دهون الأرداف والسيلوليت أيضاً، وذلك لتنعمي بجسم متناسق ومشدود وخال من الشحوم. 

 

وصفة النعناع والشمر

اغسلي قبضة من أوراق النعناع الخضراء جيداً وقطّعيها الى أجزاء صغيرة ورقيقة، من ثم ضعي كوباً من المياه في وعاء على النار واتركيه الى أن يغلي. بعدها، أضيفي النعناع المقطع وملعقة من بذور الشمر ورشة من القرفة الى الماء المغلي، واتركي المزيج على النار حتى يختمر وتتفاعل المكونات مع بعضها البعض لمدة 10 دقائق. عندها، صفي المزيج واشربي كوباً منه يومياً بعد تناول الطعام.

 

وصفة زيت الليمون وزيت السرو

امزجي خمس قطرات من كل من زيت الليمون وزيت السرو مع نصف كوب من زيت الزيتون. وقبل أن تستحمي، افركي بأطراف أصابعك مناطق جسمك التي تتكدس فيها الدهون والسيلوليت، ودلّكيها حتى تصبح حمراء اللون. من ثم ادهنيها بمزيج الزيوت هذا، مع الاستمرار بالتدليك بحركات دائرية. بعدها قومي بالاستحمام بالمياه الدافئة.

كرّري هذه الوصفة يومياً لتحصلي على نتائج جيدة وسريعة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة الكيوي والكمثري

ضعي في وعاء على النار ليتراً ونصف الليتر من الماء، من ثم أضيفي إليه شرائح حبتي ليمون وحزمة من النعناع الأخضر، واتركي المكونات تغلي لمدة خمس دقائق. بعدها ارفعي المزيج عن النار وصفّيه واحتفظي بمائه جانباً. من ثم اطحني في الخلاط الكهربائي حبتين من الكيوي وأربع حبات من الكمثري وأضيفيها الى الماء المصفّى الموضوع جانباً.

اشربي من هذا المزيج الكمية التي ترغبين فيها، وذلك قبل تناول الطعام وبعده بمدة 45 دقيقة. ولكن لا ننصحك بشربه ليلاً،  كونه يحتوي على الكثير من الفيتامينات، ما يسبّب لك الأرق.

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

عشر دقائق فقط لتقليل التجاعيد والسيلوليت! 

4 تمارين سهلة تخلّصك من الـ "سيلوليت"

تخلصي من السيلوليت بصابون من صنع يديك

أضف تعليقا