ريجيم الـ "جريب فروت" لمحاربة السيلوليت

"الغريب فروت" أو الليمون الهندي، سواء الأبيض أو الأصفر أو الوردي أو الأحمر منه، ثمرة تتميّز بسعرات حرارية منخفضة، ونسبة مغذيات عالية. ولذا، هي مثاليّة في الـ "ريجيم" المخسّس، حسب اختصاصية التغذية والصحّة العامّة لانا الزيلع، التي توضح أن "تناول نصف حبّة من الـ "جريب فروت" يوميًّا يؤمّن متوسط الكمّ الموصى به للبالغين من الفيتامين ج". وتضيف الزيلع أن "في الثمرة، مواد كيميائيّة نباتيّة مُعزّزة للصحّة، مثل: الـ "ليكوبين" والـ "بيتا كاروتين"، خصوصًا في الثمرة ذات اللون الوردي أو الأحمر، وكذلك الـ "ليمونويدس" والـ "فلافونويد"... ولذا، ليس من المستغرب أن يضع "المعهد الأمريكي لبحوث السرطان" الليمون الهندي في لائحة "الأطعمة التي تحارب السرطان" نظرًا لفوائده، وأبرزها:



1-خفض الوزن: في الثمرة إنزيم (بروتين كيناز النشط أي أم بي)، وعندما ينشط هذا الأخير، هو يشجّع عمليّات إنتاج الطاقة في الجسم، كامتصاص الـ "جلوكوز"، على سبيل المثال، ما يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يُحفّز عمليّة فقدان الوزن. ويتم تنشيط الـ "إنزيم" المذكور، عمومًا، أثناء ممارسة الرياضة لمساعدة العضلات في استخدام السكر المخزن والدهون للحصول على الطاقة. وقد أظهرت دراسات على الحيوانات أن عصير الـ "جريب فروت" يتفوّق على الأدوية المضادة للسمنة، عندما يتعلّق الأمر بفقدان الوزن.
2- الحدّ من الـ "سيلوليت": من فوائد الـ "جريب فروت" العديدة أيضًا، قدرته الواضحة في المساعدة على تثبيط الـ "سيلوليت"، إذ تحوي ثماره على مستويات عالية من العوامل المضادة للالتهابات والمنقية للبشرة، بما في ذلك "إنزيم بروميلين"، المعروف عنه دوره في المساعد في تكسير الـ "سيلوليت".
3-الشبع: الـ "جريب فروت" غنيّ بالألياف، ويُحافظ على الشبع لفترة أطول، مع تقليل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة غير الصحيّة. فالثمرة تحوي 53 سعرة حرارية، وجرامين من الألياف. وقد لاحظت بحوث أن تناول نصف حبة منه قبل كل وجبة يؤدي إلى زيادة فقدان الوزن.
4-الحدّ من الشهيّة: أظهرت دراسات أن رائحة الـ "جريب فروت" تساعد في فقدان الوزن. ولذا، يعتقد الباحثون أن استنشاق زيت الـ "جريب فروت" له تأثير على "إنزيمات" الكبد، ما يضبط الرغبة الشديدة في الأكل ويُحفّز فقدان الوزن.

بالفيديو: شاهدي مشروب الأفوكادو الصباحي لخسارة الوزن بسرعة:

 

اقرئي أيضاً:

خسارة الوزن في 5 حيل غريبة

خسارة الوزن بالشكل الصحي.. مع ريجيم بذر الكتّان

ريجيم الماء.. مزايا وعيوب

أضف تعليقا