عشر دقائق فقط لتقليل التجاعيد والسيلوليت!

قد لا نجد الوقت الكافي للعناية اللازمة بالبشرة. ونتيجة لذلك تميل البشرة للإرهاق والشحوب لتبدو أكبر سناً.  لكن هناك بعض الوسائل السريعة، التي يمكن اتباعها لإنعاش البشرة المجهدة وإمدادها بالعناصر الأساسيَّة للنضارة والإشراقة الطبيعيَّة. استخدام المكياج لإخفاء آثار الإجهاد بشكل مؤقت لا يعيد لبشرتك المظهر الصحي.

 «الجميلة نت» تقدِّم لك وسيلة بسيطة للعناية بالبشرة وإنعاشها سريعاً.

 

لإنعاش البشرة:

• يلزمك تمشيط الجسم بالفرشاة الجافة وبعدها طبقي حمام الورد والبنفسج والياسمين لإنعاش البشرة:

ثبت نجاح استخدام الأعشاب المزهرة المعطرة والزهور كعلاج فعَّال لإنعاش البشرة والحفاظ على جمال بشرتك. وننصح باستخدام نقيع أوراق الورد أو البنفسج أو الياسمين لإنعاش البشرة، ولتبدو بشرة الجسم متماسكة جذابة يمكن إضافة نقيع الأعشاب اللاذعة مثل الليمون أو المليسيا بمعدل كوب من نقيع العشبة اللاذعة لكل خمسة أكواب من نقيع الأعشاب المنعشة.

  • فوائد تمشيط الجسم بالفرشاة الجافة:

ـ الفرشاة الجافة تساعد على زيادة تدفق الدم خلال الشعيرات الدمويَّة الصغيرة أسفل الجلد، وهي المسؤولة عن تغذية خلايا البشرة، كما يقل نشاط تلك الشعيرات الدمويَّة مع التقدُّم في العمر لتصبح بشرة الجسم باهتة وتفتقر إلى الحيويَّة.

ـ مع زيادة تدفق الدم داخل خلايا الجلد، تحصل تلك الخلايا على المزيد من الأكسجين. وهو ما يعني تقليل ظهور التجاعيد، كما يساعد كذلك على تحسين مظهر السيلوليت.

ـ مثاليَّة للتخلص من الشعور بالإجهاد والاسترخاء لبعض الوقت قومي باستخدام الفرشاة الجافة لتدليك الجسم لكي تساعدك على إزالة آثار التوتر والضغوط اليوميَّة، كما يراعى التركيز على نقاط الضغط، وهي راحتا اليدين وكعوب القدمين.

  • إرشادات مهمَّة قبل استخدام الفرشاة الجافة على الجسم:

ـ اجعلي استخدام الفرشاة الجافة عادة أساسيَّة للعناية بالجسم. قد يستغرق الأمر بضعة أسابيع من الاستخدام اليومي لتلاحظي النتائج الفعَّالة في مظهر جسمك، لكن بالتأكيد تلك الفروق الواضحة تستحق بذل الجهد.

ـ يراعى تجنب استخدام الفرشاة على أماكن الجروح.

ـ اشربي كميات وفيرة من الماء يومياً يساعد على تعزيز فائدة استخدام الفرشاة الجافة لتنقية الجسم من السموم المتراكمة.

اقرئي أيضاً

 
طريقة عمل صابون العسل لتنظيف البشرة وإزالة التجاعيد في المنزل

خلطة الموز والكركم وصودا الخبز لتبييض وتنقية البشرة  

 
أفضل كريمات تبييض البشرة

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة