لبشرة صحيّة ونضرة في رمضان! أهم النصائح

مع حلول شهر البركة والصيام لساعات طويلة، لا بدّ من أخذ بعض المعايير الصحيّة بعين الاعتبار للحفاظ على رونق ونضارة البشرة بعيداً عن المشاكل التي تعاني منها كالجفاف، انسداد المسامّ، الخطوط الرقيقة والشحوب:

1.التنظيف الجيّد والمناسب للبشرة
ابدئي يومكِ كل صباح بتنظيف جيّد لكامل بشرة الوجه بغسول جيّد يتناسب مع نوعيّتها، على أن يحتوي مكوّنات لطيفة وطبيعيّة تعنى بالبشرة وتبعد عنها الضرر خلال ساعات النهار.

وفي فترات المساء، قومي بتغذية بشرتكِ وتنظيفها بمكوّنات طبيعيّة تزيل جميع بقايا مساحيق التجميل والترسّبات الناتجة عن عوامل المناخ وغير ذلك... امنحيها الراحة التي تحتاجها كمسحها بالحليب وماء الورد وتدليكها بزيت جوز الهند وترطيبها بخلاصة الصبّار وما شابه ذلك من علاجات طبيعيّة أخرى.

اقرئي أيضًا : عزيزي الرجل.. اعتنِ ببشرتكَ في شهر الصوم!  

2.الوقاية المثاليّة للبشرة
مع الصوم لساعات طويلة، تصبح البشرة بعد فترة قصيرة جدّاً أكثر تحسّساً من الشمس وغير قادرة على صدّ التلف والضرر الذي تلحقه بها أشعّتها ما فوق البنفسجيّة الخطيرة، وعليه لا بدّ من تأمين الوقاية المثلى للبشرة كلّ صباح قبل مغادرة المنزل والاستعانة بكريم واقٍ بعامل وقاية عالٍ؛ كوني حريصة قدر المستطاع على تجنّب هذه الأشعّة الخطيرة في أوقات الذروة وارتدي القبّعات الكبيرة، الأوشحة الحريريّة والنظّارات الشمسيّة، كما قومي بتغطية اليدين بالقفّازات القطنيّة لصدّ مشاكل البقع والجفاف التي تهاجم البشرة خاصّة وأنّكِ لن تستطيعي تناول الماء لساعات طويلة.

3.مضادّات الأكسدة
إنّه شهر كامل من الصيام، ما قد يعرّض قدرات البشرة الذاتيّة للتراجع وعدم القدرة على صدّ كلّ الضرر الذي يقتحم طبقاتها بسبب تأثير المناخ واشتداد حرارة الصيف والساعات الطويلة دون طعام وشراب. إذاً، أنتِ بحاجة لضخّها بمقوّيات تعزّز من قدرة تحمّلها لكلّ هذه الظروف القاسية خلال النهار وتمدّها بالأسلحة التي تتصدّى بفعاليّة لكلّ التغييرات التي قد تهاجمها وتطرأ عليها. أكثري من تناول الخضار الطازجة خلال وجبات الإفطار والفواكه الغنيّة بالفيتامينات خاصّة منها فيتامين C ،A ،B وE أو احصلي عليها على شكل مكمّلات غذائيّة من ماركات موثوق بها تحصلين عليها من الصيدليّة أو بوصفة طبيّة، حيث تعمل بتجانس تامّ على تنقية البشرة من السموم، شدّ الترهلات، ملء الخطوط الرقيقة وتحفيز إنتاج المزيد من الكولاجين وألياف الإيلاستين.

اقرئي أيضًا : 5 نصائح تحدّ من تعرّق البشرة 

4.العناية المسائيّة بالبشرة
إضافة إلى أهميّة تناول المزيد من الخضراوات والفواكه الطازجة للحصول على الفيتامينات والمعادن اللّازمة، والحرص على تناول وجبات غذائيّة متوازنة وغنيّة مع الإكثار من الماء الذي يعدّ أساسيّاً للحفاظ على حيويّة وتألّق البشرة، لا بدّ أيضاً من التخفيف قدر المستطاع من الماكياج الثقيل في فترة المساء لمنح البشرة الفرصة لتدارك جميع المشكلات التي تعاني منها. يجب إزالة الماكياج قبل الخلود إلى النوم مهما كان الوقت متأخّراً تجنّباً للضرر الذي يحدث للبشرة نتيجة عدم القيام بهذه الخطوة البالغة الأهميّة، هذا فضلاً عن ترطيبها بكريم غنيّ ومرمّم وأخذ قسط كامل من الراحة والنوم العميق كلّ ليلة للحفاظ على بشرة متوازنة ومشرقة طيلة شهر رمضان.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة