صحة البشرة في رمضان

خلال شهر رمضان، حين تشعرين بالتعب والعطش قد تبدو بشرتك سيئة. فالتعب والشحوب يجعلان الوجه والجسم في حالة سيئة.

 

إن صحة وجمال المرأة تكمنان في بشرتها. بالتالي فإن العناية ببشرتك أمر مهم للغاية، ويصبح أكثر أهمية حين يأتي شهر رمضان المبارك. فعدم وجود الوقت وتغلّب الأولويات الأخرى مثل العمل والأطفال وإعداد الإفطار على أولوية العناية ببشرتك.

لا تخافي، إليك العديد من النصائح لإحياء البشرة في شهر الصيام، وهي خطوات سريعة وسهلة وبسيطة ومفيدة للغاية لاستعادة صحة البشرة والحفاظ عليها.

 

 

اقرئي أيضاً وصفات لاشراقة البشرة في رمضان

 

 

إذا كنت مشغولة جداً، هناك بعض الخطوات السريعة التي عليك فعلها يومياً في شهر رمضان لاستعادة بريق بشرتك في رمضان. ولا تنسي أنه في شهر الصيام، تكون البشرة أكثر عرضة للهجمات الخارجية. فالتعب والتوتر والشمس والتلوث هي عوامل تضر بالبشرة.

 

- ضعي ماء الورد على الوجه باستخدام قطعة من القطن. وإذا كانت بشرتك جافة أو متعبة، فإن ماء الورد مفيد جدا لإنعاشها. يمكنك أيضا اختيار زهر البرتقال وهو فعّال أيضاً لإنعاش وترطيب البشرة.

 

 

-  دلكي منطقة محيط العينين في حركات دائرية باستخدام الكريم المرطب. فهذا التدليك ينعش البشرة ويساعد على تنشيط الدورة الدموية.

 

 

اقرئي أيضاً العناية المثاليّة بالبشرة في رمضان

 

 

- استخدام أكياس الشاي، إذا صنعت لنفسك كوب من الشاي لا ترمي الكيس ولكن ضعيه في وعاء من الحليب الطازج وضعيه على عينيك لبضع دقائق.

 

- التغذية الجيدة والنظافة الشخصية تساعد على استعادة صحة وجمال البشرة. تناولي الفواكه الغنية بفيتامين C وهي ممتازة لمساعدة بشرتك على التجدد. لذا لا تغفلي عن تناول عصير البرتقال الطازج يومياً بعد الإفطار.

 

أضف تعليقا