حددي اعراض بشرتك.. لنقول لك أي نوع وجه لديك حليب، سكر أو غلوتين؟

قبل ان تباشري بأكل الحلويات وشرب الحليب بكثرة، فكري كيف يمكن لذلك ان يؤثر على وجهك. يمكننا ان نخمن ما هي المنتجات الثلاث التي تحبينها أكثر وذلك عبر النظر الى وجهك، لانها تنعكس مباشرة عليه وتغيره بشكل ملحوظ.

 

1- وجه الحليب: العوارض: جفون منتفخة- جيوب ودوائر سوداء تحت العين- بثور وحبوب – خدود غائرة- بثور في الذقن.

 إن الحليب المضاف الى قهوتك او في البوظة يمكنه ان يوثر فعليا على لون بشرة وجهك حتى إن كنت لا تتحملين اللاكتوز، فمع العمر نخسر الكثير من الانزيمات التي تحرك اللكتوز يمما يؤدي الى التهابات في كافة انحاء الجسم بالاضافة الى الوجه.

فإن لاحظت أن وجهك يتورم ونعس وبشرتك بدأت تظهر عليها التجاعيد، أوقفي كافة مشتقات الحليب لاسابيع من اجل رؤية الفرق.

 

2- وجه السكر: العوارض: تجاعيد عميقة وصغيرة في اعلى الجبين- جيوب تحت العين- بشرة رقيقة- بشرة شاحبة او رمادية- ندبات وبثور في كافة الوجه.

 لا يوثر السكر فقط على وزنك بل ايضاً على بشرتك. فهو يسرع من عملية وصل جزيئيات الغلوكوز المتزايدة مع الكولاجين مما يدمر البشرة ويجعلها جامدة ويسرع في تقدمها في السن وظهور التجاعيد. لذلك ننصحك بتقليص كمية استهلاكك للسكر من اجل المحافظة على بشرتك.

 

3- وجه الغلوتين: العوارض: بثور في اعلى الجبين- خدود حمراء منتفخة- بثور في الخد – وجه متورم- بثور وبقع داكنة تحت الذقن.

كل هذه العوارض تعني ان جسمك غير قادرعلى استقلاب الغلوتن، وهو بروتيين موجود في القمح وحبوب الجاودار والشوفان والشعير والمشروبات. تحققي إن كنت غير قادرة على تحمل الغلوتن عبر استثناء هذه المنتجات لمدة 2-3 اسابيع ورؤية النتيجة، وإن استمرت هذه العوارض لاكثر من 2 اسبوعين، فالبطبع لديك مشاكل اخرى، ويجب ان تخففي ايضا الكربوهيدرات والمخبوزات.

 

 

اقرئي أيضاً

 
بالخطوات.. مكياج برونزي يناسب البشرة السمراء

هذه هي الزيوت الطبيعية المناسبة لتنظيف البشرة

 
بالخطوات .. مكياج عيون سموكي ذهبي يناسب جميع الوان البشرة
أضف تعليقا