هذه هي الزيوت الطبيعية المناسبة لتنظيف البشرة

تلجأ غالبية النساء في العادة الى الكريمات التجارية لتنظيف البشرة، في وقت تملكن في المنزل زيوت طبيعية هي بمثابة ثروة حقيقية من الفوائد للبشرة، إذ تعمل على تنظيفها وترطيبها بأقل كلفة ممكنة وبأسهل الطرق.

تعرّفي في ما يلي الى هذه الزيوت.

 

زيت الجوجوبا وزيت الصويا لتنظيف البشرة الدهنية

اخلطي ملعقة كبيرة من كل من زيت الجوجوبا وزيت الصويا، وطبقي الخليط على وجهك مع التدليك بحركات دائرية. فهذان النوعان من الزيت يتميزان بفوائد مشابهة للنظام الترطيبي للجسم، كما أن زيت الجوجوبا شبيه بالشمع، لذلك هو مناسب جداً للبشرة الدهنية.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

زيت اللوز لتنظيف البشرة العادية

امزجي قليلاً من زيت اللوز وزبدة الكاكاو ونظّفي وجهك بالمزيج. علماً أن زيت اللوز يحتوي على الفيتامين D الذي يعمل على تغذية البشرة وتنظيفها، أما زبدة الكاكاو فتسهّل امتصاص البشرة للزيت وتشكل طبقة رقيقة على البشرة لحمايتها من السموم الخارجية.

 

زيت اللوز وزيت الزيتون لتنظيف البشرة الجافة

اخلطي ملعقة كبيرة من كل من زيت اللوز وزيت الزيتون، وادهني الخليط على بشرة وجهك. إذ إن زيت اللوز ينعّم البشرة ويرطّبها كما ويعالج تشققاتها ويخفف من تهيج البشرة والالتهابات التي قد تصيبها. أما زيت الزيتون فيعمل على ترطيب البشرة في العمق.

 

زيت الكاميليا لتنظيف البشرة المختلطة

 افركي بشرة وجهك بزيت الكاميليا ودلّكيها بأطراف أصابعك بحركات دائرية. فزيت الكاميليا غني بالفيتامينات أ، بي، و إي وبمادة الكولاجين ومضادات الأكسدة التي تساعد في تنظيف البشرة وشدها.

 

زيت السمسم لتنظيف البشرة الحساسة

ادهني بشرة وجهك بزيت السمسم مع التدليك من الأسفل الى الأعلى. إذ إن زيت السمسم دهني فيعطي البشرة ملمساً ناعماً ونضارة مثالية، إضافة الى أنه يُستعمل لمعالجة مشاكل البشرة الحساسة.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

ماسك لتنظيف البشرة وعلاج حب الشباب والرؤوس السوداء في آن معاً

فوائد هذا الزيت في شد وتنظيف البشرة وعلاج تساقط الشعر لا تصدق!

صابون اللافندر من صنع يديك.. للاسترخاء وتنظيف البشرة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة