هذا الزيت الطبيعي يُغنيك عن مستحضرات العناية ببشرتك

هل تعرفين أن زيت جوز الهند يتمتع بالكثير من الخصائص المفيدة لجمالك؟ فهو غني بالمغذيات والفيتامينات الضرورية. لذا، تلجأ إليه الكثير من النجمات العالميات مثل غوينيث بالترو وجيسيكا ألبا وبلاك لايفلي. بل إنّهنّ يستبدلن به الكثير من مستحضرات الجمال الخاصّة بهن. فلمَ لا تقومين بالمثل؟

 

1 كريم الترطيب

يمكنك أن تستبدلي كريمك المرطب بزيت جوز الهند. فهو يحتوي على الأحماض الدهنية التي تعمل كمضادات أكسدة ويساهم في محاربة الالتهابات وفي إعادة النعومة إلى بشرتك. إذاً ضعي بضع نقاط منه على وجهك أو أضيفي القليل منه إلى الكريم الخاص بك. فهو يرطب بشرتك ويحميها من تأثير العوامل الخارجية ومن ظهور الرؤوس السوداء والبثور. كذلك إدهني به المناطق الجافة مثل ركبتيك ومرفقيك وكعبي قدميك. وتنصحك جسيكا ألبا أيضاً بأن تستخدميه لمحاربة تشققات الجلد.  

 

2 كريم الإشراق

لتعيدي الإشراق إلى بشرة وجهك، ضعي القليل من زيت جوز الهند على إصبعك وطبقيه عليها عن طريق التربيت. ولا تنسي بشرة شفتيك. فهو يفتّح لونها ويمنحها التجدد والحيوية.

 

 

3 مزيل المكياج

يمكن بضع نقاط من زيت جوز الهند أن تساعدك على التخلص من كلّ آثار المكياج. إذاً ضعيها على قطعة من القطن وابدئي العمل. لكن انتبهي لبشرة محيط عينيك لأنها رقيقة وحساسة.

 

4 مرطّب الشفاه

إذا كانت بشرة شفتيك تعاني من الجفاف، كلّ ما عليك أن تقومي به هو أن تطبقي عليها القليل من زيت جوز الهند. فهو يحتوي على الفيتامين E الذي يجدّدها ويغذيها بفعالية.

 

5 مرطّب الشعر

يمكنك أن تلجئي إلى زيت جوز الهند أيضاً في حال كان شعرك يعاني من التكسّر والجفاف. لذا، بلليه وطبّقي عليه القليل من هذا الزيت لتعيدي إليه نعومته ثمّ سرّحيه كالمعتاد. ويمكنك أيضاً أن تضيفي بضع نقاط منه إلى الشامبو الخاص بك وخصوصاً إذا كان شعرك عادياً. فهو يرطبه من دون أن يجعله دهنياً.

 

6 منعّم الشعر

في حال كان شعرك عرضة للتجعد والتشعّث، طبقي القليل من زيت جوز الهند على أطراف شعرك. فهذا يجعله أملساً. لكن لا تضعي كمية كبيرة منه لأن هذا قد يجعل شعرك دهنياً.

 

كذلك يمكنك أن تستخدمي هذا الزيت لتنظيف فراشي الماكياج لأنّه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا الضارة. لذا، امزجي القليل منه مع كمية مضاعفة من أيّ سائل تنظيف وافركي فرشاتك به ثم اغسليها ودعيها تجف. 

 


اقرئي أيضاً

 
طريقة صنع زيت جوز الهند منزليا.. وخلطات للاستفادة منه
 
اكتشفي ماذا يحدث لوجهك إذا غسلته بزيت جوز الهند وبيكربونات الصوديوم
 
زيت جوز الهند لتبييض الأسنان!
أضف تعليقا