3 استخدامات للشوفان مع البشرة الدهنيّة

مكوّن لا يمكن لبشرتكِ الاستغناء عنه خاصّة إذا ما كانت دهنيّة تعاني من ظهور البثور، حبّ الشباب، الرؤوس السوداء الندوب العنيدة أو اللّمعان ، فالشوفان يتصدّى لجميع هذه المشاكل فيعيد لبشرتكِ رونقها وصفائها.

الشوفان مادّة مغذّية غنيّة بالبروتين،الألياف، الأحماض الأمينيّة والمعادن التي تحتاجها البشرة لترميم نفسها بشكل سريع وتنقيتها بعمق. ولهذا فإنّ الشوفان يدخل في تركيبة العديد من مستحضرات التنظيف والتقشير الخاصّة بالبشرة خاصّة الدهنيّة منها.

- استخدمي الشوفان لتنظيف البشرة بعمق من كلّ الشوائب العالقة على سطحها. اخلطي القليل من الشوفان مع صفار البيض، القليل من العسل وعصير اللّيمون الطازج ثمّ وزعي العجينة على كامل البشرة واتركيها لتجفّ تماماً ثمّ اشطفيها برفق.

- استخدمي الشوفان مع اللبن الزبادي  الطبيعيّ من أجل تحضير قناع منقٍّ للبشرة بعمق. ولتعزيز نضارتها وصفائها ينصح بشطفها بقليل من ماء الورد.

- استخدمي الشوفان لتنظيف البشرة من الرؤوس السوداء بعمق واستخراج كلّ الأوساخ العالقة في أعماقها، اخلطي طحين الشوفان مع القليل من برش اللّيمون واللبن الزبادي.

دلّكي بهذا المزيج بشرتكِ برفق بطريقة الحركات الدائريّة ثمّ اشطفيها بالماء الفاتر للحصول على بشرة نقيّة ونضرة بلون صحيّ خالية من كلّ الشوائب.
 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة