استخدامات غريبة لزيت جوز الهند

لكلّ مادّة من الموادّ لها أكثر من مئة استعمال إذا ما أطلقنا العنان لأنفسنا وفكرنا خارج الصندوق. إذا كنت تعتقدين بأنّ استخدامات زيت جوز الهند تقتصر على ترطيب البشرة وتنعيم الشعر فأنتِ مخطئة، لذلك تعرّفي معنا على بعض الاستخدامات الجديدة لزيت جوز الهند والتي قد تستغربين بعضها:

 

مزيل للماكياج ولطلاء الأظافر:

 

ضعي القليل من زيت جوز الهند على قطعة قطنيّة وأزيلي الماكياج عن وجهكِ بكلّ سهولة، كذلك بإمكانكِ الاستعانة به لإزالة زوائد طلاء الأظافر عن الأطراف باستخدام القطن.

 

تنظيف فرش الماكياج:

 

لتنظيف فرش الماكياج اخلطي القليل من زيت جوز الهند مع القليل من الصابون السائل الذي يقضي على البكتيريا. فقط اغمري الفرشاة بالخليط ومن ثمّ امسحيها باستخدام قطعة من القماش نظيفة وسوف تتخلّصين من بقايا الماكياج.

 

استخدميه كـ Highlight

 

بعد تطبيق الماكياج ضعي القليل من زيت جوز الهند على إصبعك وامسحي بلطف وجنتيكِ، سيمنحهما إضاءة مضاعفة ويساعد على إبرازهما.

 

ضعي أقراط أذنكِ بدون ألم

 

ضعي القليل من زيت جوز الهند على شحمة أذنكِ ، لن تشعري بأيّ ألم عند وضع الأقراط.

 

حوّلي أيّ ماكياج "بودرة" إلى ماكياج "كريميّ"

 

فقط ضعي فرشاة الماكياج في زيت جوز الهند ومن ثمّ غطّيها بالبودرة من علبة الماكياج. بهذه الطريقة سيتحوّل عند تطبيقه إلى ماكياج كريميّ، مثلاً يمكنكِ استخدام ظلال العيون الورديّ كأحمر شفاه بهذه الطريقة.

 

افتحي علبة طلاء الأظافر بسهولة مع زيت جوز الهند

 

فقط ضعي القليل من زيت جوز الهند على إصبعكِ وادهني عنق زجاجة طلاء الأظافر به. بهذه الطريقة ستفتحين الزجاجة في المّرة القادمة بكلّ سهولة.

 

وأخيراً يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند لانتزاع خواتمكِ من يدكِ بكلّ سهولة.

 

تعتبر هذه الاستخدامات بعض ما يقدّمه زيت جوز الهند ولا يزال هنالك الكثير إذا ما توسّعنا في التعداد . الآن ما رأيكِ بهذه الاستخدامات الخفيفة لهذا الزيت؟

أضف تعليقا