ماسكات الجزر لتنقية البشرة الدهنية

عرف الجزر منذ القدم بفوائدة الكثيرة، فهو غذاءٌ متكامل يحتوي على مكوّنات متعدّدة تفيد الجسم من الرأس وحتى أخمص القدمين. مضادّ جيّد للأكسدة، يحمي الجسم من البكتيريا والالتهابات المتعدّدة، غنيّ بفيتامين A، B و C ومادة الكارتين.

الجزر يقاوم الأمراض السرطانيّة، فيه العديد من المعادن المغذّية والضروريّة مثل الكالسيوم، النحاس، الفسفور، البوتاسيوم، المغنيزيوم والحديد ..

أمّا بالنسبة للبشرة فللجزر وعصيره فوائد مهمّة وفعّالة في علاج العديد من المشاكل التي تعاني منها وله دور رئيسيّ في مستحضرات التجميل.

اقرئي أيضًا : شعر مموّج بأداة غير متوقّعة!  

الجزر لصحّة البشرة

-يحفاظ الجزر على نضارة البشرة لغناه بفيتامين A والذي يساعد الجلد على تجديد خلاياه. يزيل منها آثار التعب والإرهاق من خلال وضع عصيره يوميّاً على البشرة كاملة لمدّة عشرين دقيقة.
-يعمل على إزالة الشحوب ويجعلها أكثر إشراقاً.
-يقوم بمنع الإصابة بالتصبّغات الجلديّة مثل آثار التعرّض للشمس، البقع والشوائب.
-يعمل على إزالة التجاعيد التي تتكوّن على الجبين وحول العينين والفم، لأنّه يقوم بتجديد الأنسجة والخلايا الميتة ويعزّز من إنتاج الكولاجين .
-يحتوي بشكل كبير على مادّة الكاروتين.
-يعمل الجزر على تخفيف وعلاج التشقّقات التي قد تصيب الجلد.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة للتخلّص من العرق  

الجزر للبشرة الدهنيّة :

يطهّر الجزر البشرة الدهنيّة ويمنع ظهور العديد من المشاكل الصحيّة، مثل الالتهابات الجلديّة، الحبوب والبثور. يحميها من أشعّة الشمس الضارّة ويتحكّم بكميّة زيوتها ويخفّف منها.

أقنعة الجزر للبشرة
قناع الجزر والزبدة: يمنح البشرة النعومة والإشراق، عن طريق سلق الجزر ثمّ هرسه، ثمّ إضافة الزبدة إلى مهروس الجزر للحصول على مزيج متجانس، ثمّ فرك الوجه بالمزيج وتركه لمدّة 5 دقائق، قبل غسله بالماء الدافئ.

قناع الجزر والعسل:

يستخدم للبشرة الدهنيّة، لمنحها النضارة والنعومة، يمنع ظهور التجاعيد، ويؤخّر علامات تقدّم السنّ ويخفّف من كميّة زيوت البشرة. تهرس ثلاث جزرات مسلوقة بشكل جيّد للحصول على قوام الكريم، ثمّ تضاف ملعقتان من العسل، ملعقة من زيت الزيتون وكميّة من الماء للحصول على قناع طريّ القوام. يطبّق المزيج على الوجه لمدّة نصف ساعة تقريباً حتى يصبح متماسكاً، ثمّ يغسل بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا : ممارسات يوميّة تؤذي الشعر! 

قناع الجزر وعصير اللّيمون:

يستخدم للبشرة الدهنيّة لإزالة الدهون والزيوت الزائدة، لتنظيف المسامّ من الأوساخ والبثور وإغلاقها، ولكن قبل استخدام القناع ينصح بتعريض البشرة للبخار لعدّة دقائق، مثل بخار البابونج لفتحِ المسامّات وحثّها على إفراز الزيوت والدهون.

تهرس جزرتان مسلوقتان بشكل جيّد، يضاف القليل من عصير الّليمون إلى مهروس الجزر، تخلط المكوّنات للحصول على مزيج متجانس، ثمّ يطبّق على الوجه لمدّة نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا