التجميل النباتي وفوائد الجزر لبشرتك

دعي بشرتك تخضع لنظام غذائيّ نباتيّ! فالخضراوات الغنية بمضادّات الأكسدة والفلافونويد والفيتامينات مفيدة جدّاً للبشرة، تغذّيها وتمنحها الترطيب والنضارة. ولأجل مكافحة التعب، طوّرت شركة Biotherm مصل Skin-Ergetic، كوكتيل نباتيّ، يحتوي على مستخلصات البروكلي لتحفيز آليّات مناعة البشرة، والخلايا النباتيّة للتفّاح والصويا لتقوية الخلايا.

 

الخطوط الخضراء

الخسّ المهدّئ، الطماطم المضادّة للأكسدة، الريحان الملطّف، والكرفس المليّن... كلّ هذا يوجد في كريم Vegetarian Cream, من سيفوراSephora ضمن مجموعة Vegetables Garden (لدى محلّات العطور) أو Le Soin Booster d’Eclat الذي يحتوي على 5 أنواع من الخضراوات في معاهد Dr Renaud. إلّا أنّ نجم هذا الموسم هو دون شكّ الجزر. فهو يزيل التوتّر وينشّط الخلايا ويعمل على جميع آليّات بريق ونظافة الجلد: Crème Eclat Carotte و Carrot Scrub Detox من Dr Renaud، الفعّال في تنقيّة البشرة من كلّ السموم من الأعماق وإزالة كامل الأوساخ العالقة على سطحها وأيضاً مجموعة I Love Carrots من سيفورا Sephora .

 

فوائد الجزر للبشرة

الجزر محمّل بكثير من الموادّ الغنيّة، المغذّية والواقية للبشرة، فعلاوة على أنّه يقوّي حاسة النظر ومقاوم للأمراض السرطانيّة كونه محمّلاً بمضادّات الأكسدة وغنيّة بفيتامينA وB وC ومادّة الكاروتين إضافة إلى المعادن الضروريّة كالكالسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، الماغنيزيوم والحديد، ما يجعله مضادّاً حيويّاً لمختلف أنواع الالتهابات.
تناولك للجزر وإدراجه ضمن روتينكِ اليوميّ للعناية ببشرتكِ يجعلكِ تتمتّعين ببشرة نضرة وصحّية، يمحو التعب من البشرة ويغيّر لونها الشاحب والباهت إلى لون مبتهج ونضر، كما يتصدّى لبقيّة الشوائب والخطوط الرقيقة حول العينين والتجاعيد العميقة الأخرى الظاهرة على السطح بفعل غناه بمضادّات الأكسدة. يمكنكِ تناوله طازجاً بعد تقشيرة وتقطيعه أو عصيراً أو استخدامه كقناع على بشرة الوجه وكامل الجسم.

 

قناع الجزر للجسم
فعّال في علاج التشقّقات على الجلد، كونه غنيّاً بفيتامين A، يتصدّى لها ويرمّم المنطقة تدريجيّاً، كما يمنحها لوناً يميل إلى اللّون البرتقاليّ أي لون البشرة الطبيعيّ فتتموّه حدود التشقّقات مع بقيّة بشرة الجسم.
جرّبي عصر حبّة من الجزر بعد تنظيفها وأضيفي إليها القليل من العسل، دلّكي بها المنطقة المتضرّرة واستمرّي بتطبيق هذا القناع إلى أن تلاحظي الفرق.

 

قناع الجزر لتقشير البشرة
استخدمي عصير حبّة جزر مع القليل من العسل وعصير ربّع حبّة ليمون مع الشوفان غير المطحون. امزجي المكوّنات برفق في الخلّاط، ثمّ افركي بشرتكِ بهذا القناع واتركيه لمدّة 30 دقيقة. كرّري الفرك بطريقة لطيفة للكشف عن طبقة جلد نضرة ونقيّة تشعّ بالبريق والجمال.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة