شعر مموّج بأداة غير متوقّعة!

الشعر المموّج من الصيحات التي لا تختفي، لا بل يزداد حضورها مع كلّ موسم جديد. طرق عدّة يمكن تنفيذها للحصول على شعر متموّج، ولكن في غالبيّتها تجهد الشعر وتسبّب في تقصّفه.

من بين الطرق التي تمّ استخدامها مؤخّراً لهذه الغاية إسنفجة الجلي، ابتكار بسيط حوّل مهامّها من التنظيف إلى التصفيف. هذه القطعة الصغيرة المتوافرة في مطبخكِ ستكون الطريقة الأكثر آماناً على شعركِ من أيّ وسيلة أخرى والنتيجة بالطبع ستكون مرضية.

اقرئي أيضًا : الجزر وعصيره، نضارة للبشره 

في إحدى الصفحات المعنيّة بالشعر على موقع "إنستغرام" نشرت طريقة مبتكرة لصنع تموّجات طبيعيّة باستخدام إسفنجة الأطباق، تمّ خلالها تقسيم الشعر إلى خصلات ولفّت كلّ خصلة متوسّطة الكثافة على إسفنجة ثمّ ربطت بشريط مطاطيّ، كما هو موضح بالفيديو.

بعد الانتهاء من لفّ الشعر بالكامل، يترك ليلة كاملة أو لعدّة ساعات، ثمّ يزال الإسفنج عن الخصلات وستحصلين تموّجات شعر طبيعيّة لإطلالة لافتة.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة للتخلّص من العرق  

طرق أخرى لصنع شعر مجعّد
1- إذا قررتِ اعتماد أداوت التصفيف التي تعتمد على الحرارة لتمويج الشعر، فعليكِ أوّلاً إضافة سيروم الحرارة لحماية الشعر من التقصّف، كما يجب اختيار حجم المكواة المناسب لشكل التموّجات التي تفضّلينها.

2- من الطرق الطبيعيّة لتمويج الشعر، استخدام الماء وملح البحر، حيث ترشّ خصلات الشعر بخليط الماء وملح البحر، ثمّ تجفّف برفق مع الضغط من أسفل لأعلى على الخصلات حتى تتموّج بسهولة.

3- أداة التمويج المتّصلة بالمجفّف، وهي أداة تشبه كف اليد، تقوم بتمويج الشعر من خلال الضغط على الخصلات من أسفل لأعلى مع تشغيل الحرارة.

وأخيراً يمكنكِ تجربة طريقة إسفنج الأطباق كطريقة سهلة وغير مضرّة بالشعر لصنع تموّجات طبيعيّة.

اقرئي أيضًا : ممارسات يوميّة تؤذي الشعر!  

أضف تعليقا