تمارين للخصر والبطن لحرق الدهون المتراكمة

تمارين الخصر من التمارين المهمَّة، التي تساعد على عدم تراكم الدهون في منطقة الخصر والبطن. والفتيات هنَّ أكثر اهتماماً بهذه التمارين، والرقص من أهم التمارين التي تمارسها الفتيات للحصول على خصر جذَّاب ومقبول من قبلها، ويعدُّ المشي أيضاً من الرياضات المهمَّة والجيدة لمنطقة الخصر. وتعاني معظم سيدات الوطن العربي من تراكم الدهون في تلك المنطقة أو وجود ترهلات بسبب الحمل المتكرِّر من دون ممارسة الرياضة.

«الجميلة نت» التقت بالدكتورة أمل عطالله، رئيسة قسم العلاج الطبيعي بمجموعه جولدز جم، لتوضح لك كيف تحصلين على خصر مثالي وقوام رشيق بالتمارين؟

بداية أوضحت أمل أنَّ تمارين الخصر كغيرها من التمارين تحتاج للإحماء لكيلا يصاب الشخص بشدِّ عظمي أو دوخة جراء شدِّ التمرين للجسم غير المرن، لذلك وقبل ان تبدئي بالتمرين، لا بد من عمليَّة الإحماء، كأن تمشي في مكانك أو استخدام السير أو الدراجة في المنزل لمدَّة 5 – 10 دقائق:

   الطريقة الأولى:

 تمرين لف الخصر: هذا التمرين بسيط وسهل ويساهم في شدِّ عضلات البطن الجانبيَّة، ويمكن تطبيقه بسهولة في المنزل من خلال الوقوف بشكل مستقيم مع تثبيت الرجلين على الأرض، ثمَّ قومي بالاستدارة يميناً وشمالاً مع ثني اليدين باتجاه البطن لتتم الاستدارة بشكل كامل وصحيح.

  • الطريقة الثانية:

ـ الوقوف بجانب الجدار مع المباعدة بين الساقين وجعل الظهر مقابلا الجدار والابتعاد عنه لمسافة صغيرة ما يسهل دوران الجسم نحوه من دون الارتطام به.

ـ الدوران بالجذع العلوي من الجسم نحو اليمين مع بقاء الحوض والأطراف السفليَّة ثابته مكانها.

ـ رفع اليد اليسرى نحو الجدار عند اكتمال دوران الجذع العلوي نحوه مع محاولة ملامسة اليد اليسرى لأبعد نقطة ممكنة من الجدار عنها.

ـ إعادة الدوران بالجسم نحو الجانب الأيسر مع رفع اليد اليمنى نحو الجدار للمس أبعد نقطة ممكنة عنها.

ـ إعادة حركة الدوران في كلا الاتجاهين 25 مرَّة متتابعة من دون توقف.

ـ زيادة عدد مرَّات الدوران في كل مرَّة حتى الوصول إلى 100 مرَّة متتابعة مع إمكانيَّة الاستراحة لنصف دقيقة بين كل 50 مرَّة.

ـ كما يمكنك عمل التمرين من وضع النوم علي الأرض على ظهرك مع ثني الركبتين وضم القدمين بجانب بعضهما ثم أديري ركبتيك في اتجاه الأرض يميناً ثم يساراً وفي نهاية التمارين تأكدي من عمل تمارين الشدِّ والاستطالة حتي لا تعاني من شدِّ العضلات. يمكنك استخدام التمرين الأخير في الشدِّ أيضاً على أن تقومي به ببطء وتنتظري قليلا عند نهاية الحركة.

  • الطريقة الثالثة والأسهل:

تمرين التفاف الخصر بالعصا من التمارين الرياضيَّة البسيطة، التي تركِّز بشكل كبير على تمرين عضلات الظهر وعضلات البطن والخصر وبنائها بتثبيت العصا على الكتفين وتحريك الجسم باستخدامها يميناً وشمالاً.

 

 

اقرئي أيضاً

تمارين لخسارة 400 سعرة حرارية بـ 40 دقيقة فقط!

الأعمال المنزلية تمارين رياضية لحرق الدهون

بالفيديو: أقوى التمارين لحرق الدهون مع رولا  

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة