تعرفي إلى مبادىء الـ BBBE أحدث الحميات الغذائية المبتكرة

لا يتوانى الأطباء وخبراء التغذية عن ابتكار حميات وأنظمة غذائية تلقى إقبالاً واسعاً وإن لم تحقق أهدافها 100 %. من أحدث الحميات الغذائية التي لقيت انتشاراً واسعاً في الآونة الأخيرة حمية الـ BBBE . ما هي هذه الحمية وعلامَ ترتكز ؟ تعرفي إلى كل ما يتعلق بحمية الـ BBBE في سطور هذا المقال.... 

 

ما هي مبادىء حمية الـ BBBE؟

                                                                          الصورة من Freepik

 

يعتمد نظام الـ  BBBE الغذائي على تناول الأطعمة الغنية بالدهون  والبروتينات والمنخفضة الكربوهيدرات، وتحديداً منها:

  • الأسماك. 
  • البيض. 
  • اللحم المقدد. 
  • الزبدة. 
  • لحوم البقر.

بالمقابل يمنع على متبعي هذه الحمية تناول: 

  • منتجات الألبان، مثل الجبن، القشدة الحامضة، الحليب الكامل الدسم.
  • الفواكه والخضراوات.

تم ابتكار حمية الـ BBBE من قبل الطبيب كين بيري  Ken Berry الذي صنفها بأنها نسخة مبسطة من نظام الكيتو المنخفض الكربوهيدرات، أي أنه يعتمد على تناول القليل من الكربوهيدرات وكميات معتدلة من البروتين، ومستويات عالية من الدهون الطبيعية، مشيراً  إلى أن هذه الحمية، وبالرغم من خياراتها الغذائية القليلة، إلا أنها تسنح بتناول كميات غير محدودة من لحم البقر، الزبدة، البيض وغيرها حتى الشعور بالشبع. 
إضافة إلى ذلك، يرى مبتكر حمية الـ BBBE أن الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون تمنح شعوراً بالامتلاء أكثر من تلك المحملة بالكربوهيدرات. وهذا يعني، أن متبع هذه الحمية لن يواجه رغبة شديدة في تناول الطعام، كما أن الأطعمة المسموح بها في هذا النظام، كشرائح اللحم تستدعي جهداً لمضغها، الأمر الذي يقلل من الشهية ويزيد من هرمونات الأمعاء المرتبطة بالشبع.

 

قد يعجبكِ أيضاً رشاقتك في رمضان.. ريجيم البروتينات والألياف

 

                                                                                           الصورة من Freepik

 

وبالتزامن مع اتباع حمية الـ BBBE الغذائية ينبغي تناول ما لايقل عن 8 أكواب يومياً من الماء لتعويض الجسم ما ينقصه من الأطعمة النباتية والحفاظ على رطوبته، كما ينصح بدمج المكملات الغذائية مع الحمية، لتلبية احتياجات الجسم وتحقيق توازن غذائي شامل.

 

فوائد حمية الـ BBBE

جذبت حمية الـ  BBBE الغذائية الانتباه بسبب نهجها الفريد، فهي لا تركز على تغذية الجسم فقط، وإنما على تغذية العقل أيضاً! فهي تساهم في:  

                                                                الصورة من Freepik

 

تعزيز الأداء المعرفي

تستند حمية الـ BBBE  على الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة، من بينها أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تحسين الوظيفة الإدراكية وحماية الدماغ من الالتهابات والإجهاد التأكسدي.

تعزيز الطاقة 

يوفر النظام إمداداً ثابتاً من الطاقة عن طريق الأطعمة الغنية بالبروتينات والخالية في الوقت نفسه من الدهون والكربوهيدرات المعقدة، الأمر الذي يدعم الأداء العقلي والجسدي لفترات طويلة. 

تحسين المزاج

بفضل أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تلعب دوراً في تنظيم وظيفة الناقلات العصبية، تساهم حمية الـ BBBE في تحسين المزاج والتخفيف من حدة التوتر والقلق.

النشاط البدني

تركيز حمية الـ BBBE  على الأطعمة الغنية بالبروتينات يعزز من قوة الجسم وتحمله على القيام بالأنشطة البدنية المختلفة. 
بالرغم من هذه الفوائد التي تحققها حمية الـ BBBE الغذائية، إلا أنه قبل اتباع أي نظام غذائي لخسارة، ينبغي استشارة الطبيب أو خبير تغذية للتأكد من ملاءمته للجسم واحتياجاته من العناصر الغذائية. 

 

ما رأيك متابعة حمية تؤدي إلى خسارة الوزن من دون ترهل الجسم

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة