5 تمارين مفيدة قبل النوم

من بعد يوم شاق و متعب عليك إتباع طرق للحفاظ على راحتك ، ومن هذه الطرق ممارسة تمارين قبل النوم التي بدورها تجعل نومك أكثر استرخاءً و تعدك جيدا لليوم التالي . تعرفي معنا إلى هذه التمارين التي يمكنك تأديتها في منزلك من دون الحاجة الى نوادي رياضية أو أجهزة مساعدة .

 سحب الركبة

تمددي على ظهرك و أرخي عنقك، ثم أمسك بإحدى ركبتيك و اسحبِ برفق ركبتك نحو صدرك بينما ساقك الاخرى اتركيها ممدودة على الأرض. قومي بتبديل الساقين كل قليل ، ثم بعد ذلك اسحبِ ركبتيك الاثنتين معاُ إن هذا التمرين جيد لراحة الظهر والورك والمؤخرة.

تمرين الفخد و الورك 

اجلسِ على الارض مربعة الساقين، امسكِ كاحليك وقومي برفق بدفع ركبتيك الى الأسفل نحو الأرض عن طريق الكوعين. سيجعلك هذا التمرين تشعرين براحة في الفخذين والوركين .

تمرين عضلات الساقين

استلقِ على ظهرك و دعِ مؤخرتك في مواجهة الحائط، واجعلي ساقيك ممتدة إلى الأعلى يهذا التمرين ستشعرين براحة أوتار ساقيك و يساعدك هذا التمرين أيضاً على تدفق الدم الى جزئك السفلي .

تمرين امتداد الجذع

اجلسِ على الأرض و حافظي على جزئك العلوي منتصباً، ضعي ساقك اليسرى مسطحة على الأرض، خذِ ساقك اليمنى مع ثني الركبة واسحبِ قدمك اليمنى إلى فوق ساقك اليسرى ووضعها على الارض. خذِ كوعك الايسر وضعيه على سطح ركبتك اليمنى ولفي برفق من منطقة السرة. استخدمِ ذراعك لدفع ساقكِ اليمنى للحصول على نتيجة افضل. ثم بعد ذلك لفي وانظري الى الخلف. امكثِ كذلك  من 15-20ثانيه ثم قومي بالتبديل الى الجانب الاخر. بعد اداء هذا التمرين ستشعرين براحة في منتصف ظهرك امتداداً الى المؤخرة والوركين.

تمرين الظهر 

اركعِ على الارض وامددي ذراعيك الى الخارج بقدر المستطاع و حافظي على اسقاط الوركين وسحب المؤخرة اثناء دفعك للأرض بذراعيك لتشديد التمرين، هذا التمرين جيد لظهرك وكتفيك .








 

أضف تعليقا