4 تمارين سهلة تخلّصك من الـ "سيلوليت"

يوصف السيلوليت بالجلد غير الأملس وهو عبارة عن خلايا دهنية تترسب تحت الجلد مباشرة، مما تؤدي إلى ظهور علامات تشقق كقشرة البرتقال في مناطق مختلفة من الجسم. والمناطق الأكثر شيوعاً لظهور السيلوليت هي: الفخذين والردفين وحول منطقة البطن. إذا أردت التخلّص من هذه المشكلة إليك من المدرّبة الرياضيّة ألما الخضرا البرنامج الآتي، والمتمثّل في أربع حركات تُمارس مع التقاط الأوزان (دمبل)، بالتخلّص من مشكلة الـ"سيلوليت" خلال شهرين. وتشمل الحركات:

1- "دامبل سكوات": حركة تُمارس باتخاذ وضعية القرفصاء، مع الحرص على إبقاء القدمين مفتوحتين بالتوازن مع الخصر.
2-"بوتي بوش": حركة تُمارس بتثبيت الكفين والقدمين على الأرض، مع رفع الظهر قليلًا، وتكرار تحريك الساق إلى الأمام والوراء.
3-" الطعن العكسي" (ريفيرس لانجز): حركة تُمارس بالانطلاق من وضعيّة الوقوف إلى ثني الركبة اليمنى، مع الحفاظ على الظهر مستقيمًا. وتُكرّر الحركة، باستخدام الركبة اليسرى.
4- "ستاندينغ كالف ريز": حركة تُمارس بالوقوف على طرف الـ "ستيب"، مع تكرار رفع الجسم إلى الأعلى وخفضه إلى الأسفل بواسطة أصابع القدمين، وذلك أثناء الحفاظ على توازن الجسم.

*
ملاحظة: لتحقيق النتيجة المرجوة، يجب ممارسة هذه الحركات ثلاثة أيّام أسبوعيًّا، على أن يفصل يوم بين كلّ مرّة تؤدّى فيها، إلى جانب اتباع "ريجيم" مدروس يتخلّله الإكثار من شرب الماء، والتخفيف من إضافة الملح وشرب القهوة، وتطبيق الـ"كريم" على مناطق الـ"سيلوليت".

شاهدي بالفيديو: أقوى التمارين لحرق الدهون مع رولا:

اقرئي أيضاً:

ودعي سيلوليت الجسم مع كريم النعناع الحارق

مشروب سحري حارق للدهون اساسه بيكربونات الصودا.. خلطة بالفيديو

ملعقتان من هذه الزبدة يومياً تخلصك من دهون البطن والأرداف سريعاً

أضف تعليقا