بيكربونات الصوديوم والنشا لصنع مزيل العرق بنفسك

تعرفين أنّ بعض مزيلات العرق الصناعية تحتوي على مكونات قد تلحق الضرر بصحتك. لذا، ننصحك بأن تصنعي منتجك الخاص في منزلك وأن تستخدمي لذلك مكونات طبيعية تجدينها في المتاجر وفي مطبخك. إذاً جرّبي وصفة بيكربونات الصودا والنشاء وطبقيها في 5 دقائق فقط.

 

قولي وداعاً للمكونات الكيميائية الضارة مثل الأولمنيوم والبارابين التي تلحق الضرر بصحتك وبشرتك. وابدئي بتحضير وصفة مزيل العرق الخاصة بك. وفي هذه الحالة، عليك أن تحرصي على توفير هذه المكونات سهلة المنال: 5 ملاعق طعام من بيكربونات الصودا الناعمة، 9 ملاعق وسط من النشاء، 6 ملاعق طعام ونصف من زيت جوز الهند الطبيعي و10 نقاط من زيت الخزامى أو الميرمية الأساسي.  

 

وبعد ذلك، إبدئي فوراً بتطبيق وصفتك وتذكّري أن هذا لا يحتاج إلى وقت طويل وقومي بهذه الخطوات الضرورية بدقة:

-ضعي وعاءً على النار واسكبي فيه كمية زيت جوز الهند. ذوّبي الزيت على نار هادئة واحفظي السائل في وعاء زجاجي صغير ثمّ ضعي عليه غطاء مناسباً.

-بعد مرور بعض الوقت وحين يبرد الزيت، أضيفي إليه ملعقة من بيكربونات الصودا ثم ملعقة من النشا. وكرّري هذه العملية إلى أن تنفذ الكميات. وبعد ذلك، حرّكي المزيج جيداً في كلّ مرة.

- استخدمي فرشاة لمزج كلّ المكوّنات بشكل نهائي إلى أن تحصلي على عجينة كريمية منسجمة وخالية من التكتلات.

-أخيراً أضيفي نقاط زيت الخزامى أو الميرمية الأساسي (أو مزيجاً يحتوي عليهما). وأعيدي خلط المزيج بشكل جيد.

-ضعي المزيج في الثلاجة.

-إذا أردت استخدام مزيل العرق الخاص بك، طبّقي القليل منه، بواسطة أصابعك، على منطقة إبطيك. واعلمي أنه يمكنك أن تختاري بين نوعين من هذا المنتج الطبيعي: شبه السائل والصلب. وفي الحالة الثانية، عليك أن تضعي مزيجك لوقت إضافي في الثلاجة.

واحرصي على أن تغلقي وعاء الحفظ بإحكام لكي تمنعي تلفه. واعلمي أنه يقدّم لبشرتك الكثير من الفوائد أيضاً ويمنحها رائحة زكية ومميزة تندوم لوقت طويل.  

 

 

 

اقرئي أيضاً

تعرفي على الطرق الصحيحة لاستخدام مزيل العرق

 
الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرُّق؟
 
ثلاثة استخدامات مذهلة لمزيل العرق

 

أضف تعليقا