وصفة بيكربونات الصودا لتزيلي لون صبغة شعرك غير المرغوب فيه بنجاح

ما الذي قد يحدث في حال تبيّن لك، بعد صبغ شعرك، أنّك ارتكبت خطأ كبيراً ولم تحصلي على النتيجة التي تريدين؟ لا تقلقي. يمكنك أن تلجئي إلى بيكربونات الصودا لأنها تساعدك على أن تُزيلي اللون الجديد بسهولة ومن دون أن تستخدمي تقنيات إزالة اللون وإعادة الصبغ المعقدة والمؤذية والمُكلفة. إذاً، تعلّمي كيف تفعلين ذلك. ولا تنسي هذه المعلومة: يتمتّع هذا المكوّن بالكثير من الخصائص التي تعود بالفائدة على خصلاتك الجميلة وتمنحها الصحّة واللمعان.

 

قبل أن تطبقي هذه الوصفة المفيدة والفعالة، إليك هذا الخبر الذي سيُفرحك: لا تتطلّب إزالة لون صبغة الشعر بواسطة بيكربونات الصودا الكثير من الوقت والجهد. إلا أنّك تحتاجين، في هذه الحالة إلى شامبو مضاد للقشرة، شامبو خاص بشعرك، القليل من بيكربونات الصودا، بلسم ملطّف، وعاء صغير وملعقة. كما يتعين عليك أن تتبعي هذه المراحل الست المهمة.

 

المرحلة 1: في البدء، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو المضاد للقشرة. لكن احرصي على أن تختاري منتجاً بمستوى حموضة PH مرتفع لأنه يساعد على إزالة صبغة شعرك بفعالية. وبعد ذلك اغسلي خصلاتك بالماء النقي.  

المرحلة 2: إمزجي كميّتين متساويتين من بيكربونات الصودا والشامبو الخاص بشعرك في وعاء. حّركي المزيج جيداً بواسطة الملعقة إلى أن يصبح منسجماً ومتماسكاً وخالياً من التكتلات.

المرحلة 3:طبقي المزيج على شعرك مع التدليك. انطلقي من الجذور لتصلي إلى الأطراف. واحرصي على أن يغطّي المزيج كل مساحة شعرك لكي تحصلي على النتيجة المثالية التي تريدين.

المرحلة 4: أتركي المزيج على شعرك لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم اغسليه جيداً بالماء.

المرحلة 5: إغسلي شعرك مجدداً بالشامبو المضاد للقشرة واتركيه عليه لبضع دقائق قبل أن تنزعيه بواسطة الماء النقي.

المرحلة 6: استخدمي البلسم الملطف كالمعتاد.

 وهكذا ستلاحظين أن لون صبغة شعرك غير المرغوب فيه قد زال خلال وقت قصير وأن خصلاتك أصبحت صحية ومتألقة. وذلك من خلال استخدامك مكوناً يتوفّر بشكل دائم في منزلك ولا يُلحق الضرر بفروة رأسك.

 

إقرئي أيضاً:

وصفات بيكربونات الصوديوم.. استخدامات لن تخطر على بالك 

استخدامات غريبة لكن مفيدة لبيكربونات الصوديوم !

8 نصائح مذهلة لاستخدام بيكربونات الصودا

أضف تعليقا