الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرُّق؟

مضادات التعرُّق، ومزيلات العرق، هي منتجات تعتني بالنظافة الشخصيَّة تم تصميمها للتحكم والسيطرة على العرق ورائحة الجسم، إذ تحتوي على مكونات للسيطرة على العرق ورائحة الجسم بشكل آمن وفعَّال، وتتوفر في الأسواق بالعديد من الأشكال منها البخاخ الكرة الدوارة، والكريمات وأصابع مزيلات العرق، وقد يعتقد البعض أنَّ مضادات التعرُّق لا تختلف عن مزيلات العرق أو أنَّهما تعملان بالطريقة نفسها وتؤديان النتيجة نفسها. والحقيقة أنَّ مضادات العرق تختلف من مزيلات العرق.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

 نوضح لك الفرق بين كل منهما.

· الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرُّق

ـ يعمل مزيل العرق: على تغطية رائحة العرق ببعض أنواع العطور، حيث يتفاعل العرق مع العطر الموجود في مزيل العرق فتخرج رائحته كرائحة العرق، وبالتالي فإنَّ مزيل العرق لا يحدُّ ولا يقلل من خروج العرق وإنَّما يخفي رائحته.

ـ أما مضاد التعرُّق فهو يقي من العرق، حيث يعمل على تضييق مخارج ومسامات الجلد التي يخرج منها العرق، وذلك بفعل مادَّة الألومونيوم المستخدمة داخله، فهو لا يسمح بخروج العرق إلا بكميات قليلة، وبالتالي يقضي على الرائحة تماماً.

· كيف تختارين مزيل العرق الأنسب لك؟

ـ إذا كنت تعانين من التعرُّق بشكل متكرِّرعليك اختيار أحد أنواع مضادات التعرُّق؛ لأنَّ مزيلات العرق ستعمل فقط على إخفاء الرائحة. 

ـ اختاري نوع مزيل العرق الذي تفضلينه ويمكنك الحصول على أفضل النتائج عن طريق استخدام مزيل العرق الدوار، حيث يوجد احتكاك مباشر بين هذه المنتجات والبشرة. 

ـ احرصي على قراءة المكونات المستخدمة في تصميم مزيل العرق الخاص بك، وتأكدي من عدم إصابتك بالحساسيَّة تجاه أي من هذه المكونات. انتبهي لوجود مركب الشب بين المكونات وهو الملح المعدني.

· أضرار استخدام مزيلات ومضادات التعرُّق:

ـ تحتوي غالبيَّة مزيلات العرق على مادَّة الكحول التي تسبب ظهور طبقة سوداء في المنطقة التي يوضع فيها مزيل العرق.

ـ يفضل استخدام المرطبات بشكل دائم بعد استخدام مزيلات أو مضادّات التعرُّق حتى لا تسبب جفاف الجلد.

ـ يعدُّ مضاد التعرُّق أكثر خطورة من مزيل التعرُّق رغم نتائجه الفعَّالة، لأنَّه يحبس السموم داخل الجسم. لذلك يفضل استخدام مزيل العرق بدلاً من مضاد التعرُّق.

ـ لتجنب أضرار مزيلات العرق الاصطناعيَّة يفضل استخدام الطرق الطبيعيَّة في إزالة العرق، كالخيار وصودا الخبز، والليمون.

ـ تحتوي مزيلات التعرُّق على بعض المواد الكيماويَّة، التي يمكن أن تسبب أمراضاً عديدة مثل أمراض الكلى والزهايمر.


اقرأي أيضاً

كيف تتخلصين من بقع العرق على ملابسك؟

وصفات طبيعية تغنيك عن استخدام مزيل العرق!

طريقة فعّالة للتخلّص من رائحة العرق

 

أضف تعليقا