زيت بذور العنب لبشرة كبياض الثلج

العنب فاكهه مثاليّة لمحاربة التعب وتحسين مستوى الطاقة لاحتوائها على الفيتامينات العالية الجودة كالمغنيسيوم، الفوسفور، الحديد والنحاس. كلّ هذه العناصر الغذائيّة معاً تعمل على تقوية جهاز المناعة، توفير الطاقة ومكافحة أعراض التعب. وعلاوة على ذلك، من خلال تناول العنب يمكنكِ الحفاظ على توازن مستويات الحديد والمعادن .

زيت بذور العنب للحفاظ على صحّة البشرة
زيت بذور العنب أحد الزيوت الطبيعيّة المستخدمة بصورة كبيرة وعلى نطاق واسع في العناية بالبشرة، وذلك بسبب غناه بالعديد من الموادّ والعناصر المهمّة لتغذية البشرة والمحافظة على نضارتها أيضاً، من هذه العناصر أوميغا3، فيتامين Eوأوميغا6.

اقرئي أيضًا : البطاطس لبشرة صحيّة  

العنب الأسود
الموادّ المضادّة للأكسدة الموجودة في العنب الأسود واحتواؤه على فيتامين C تحدّ من ظهور التجاعيد وتزيد من مرونة البشرة والدورة الدمويّة السليمة، كما أنّ فيتامين E المتوفّر في العنب يؤمّن الرطوبة لها. يمكن استخدامه للوقاية من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة الضارّة.

زيت بذور العنب لتبييض البشرة
للحصول على بشرة نقيّة دلّكي وجهكِ بهذا الزيت قبل النوم يوميّاً إذا كانت دهنيّة، أمّا إذا كانت جافّة دلّكيها في الصباح وقبل النوم.

اقرئي أيضًا : هل تقضي الكريمات على "السيلوليت"؟  

وصفات لتبييض البشرة
اخلطي ثلاث ملاعق طعام كبيرة من زيت بذور العنب مع كميّة من السكّر البنيّ والقليل من زيت اللّوز، مدّدي الخليط على البشرة مع التدليك لمدّة ربع ساعة. سيخلّصكِ من الجلد الميت وبالتالي من البقع السوداء الموجودة على البشرة.

فوائد زيت بذور العنب على البشرة
علاج طبيعيّ وفعّال لحبّ الشباب وذلك بسبب احتوائه على مضادّات الالتهابات والأكسدة، يرطّب البشرة من دون أن يسبّب انسداداً في المسامّ، كما أنّه يعجّل من شفاء الجروح والحروق. يشدّ البشرة، يحسّن من مرونتها ويساعد على تخليصها من الخطوط التي تدلّ على التقدّم في السنّ.

 

اقرئي أيضًا : ما هو البديل الطبيعيّ للشامبو؟  

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا