العنب .. لا شيخوخة للبشرة بعد اليوم

العنب يأتي على شكل مجموعات تحتوي على العديد من البذور. هو غنيّ جدّاً بالكربوهيدرات والفيتامينات B1 وB2 وB5 وB6 وB9 وC، والأملاح المعدنيّة والعناصر النزرة (الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم، والحديد). ويُعتبر فاكهة الطاقة بلا منازع، إذ بالإضافة إلى ما سبق، يحتوي العنب على العديد من السكّريات، مثل الغلوكوز والفركتوز. وهو يحمي القلب والأوعية الدموية ويقلّل من نسبة تكوّن الكولّسترول السيّئ.

 

فوائد العنب بالبذور

ويُعَدّ العنب مستحضراً جماليّاً طبيعيّاً للبشرة. فالعديد من النساء يؤكّدن فوائده للبشرة، التي تصبح جميلة وصحّية. تكمن فوائد العنب كلّها في البذور. فهي غنيّة جدّاً بالبوليفينول الذي يحارب الجزيئات الحرّة المسؤولة عن شيخوخة البشرة.

 

العنب يحفّز دوران الأوعية الدموية الدقيقة

بالإضافة إلى ذلك، يحفّز العنب دوران الأوعية الدقيقة ويحافظ على الترطيب في طبقة البشرة.علاوة على ذلك، تساعد بذور العنب على تنعيم وتقشير وإنعاش البشرة، وتمنحها الطاقة والعناصر المغذّية.

 

مستخلص عصير العنب لتقشير البشرة

استخلصي عصير العنب عن طريق سحق البذور في وعاء، ثم صفّيه. اخلطي العصير مع خمس ملاعق صغيرة من المياه المعدنية، وعشر ملاعق كبيرة من زيت نباتي (اللوز أو الجوز أو بذور العنب).ضعي الخليط في زجاجة واحفظيها في الثلاجة. استخدمي هذا المزيج صباحاً ومساءً، عن طريق نقع قطعة من القطن، تمسحين بها وجهك، مع التركيز على المناطق الدهنيّة من الوجه. اتركيه بضع دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء، وضعي كريم الترطيب المعتاد. وبفضل احتوائه على نسبة عالية من العفص، يعمل هذا المستخلص مثل المقشّر اللطيف للبشرة، إذ ينظّم إفراز الزهم (المادّة الدهنية) وينقّي البشرة.

 

أضف تعليقا