تجنبي هذه الأخطاء بعد إزالة الشعر

تعد عملية إزالة شعر الجسم الزائد، مشكلة مرهقة بالنسبة للكثير من السيدات، وخاصة إذا كانت الطرق المستخدمة في إزالة الشعر التقليدية، مثل: «الحلاوة»، أو الشمع؛ فمن الضروري توخي الحذر؛ لأن البشرة تكون في حالة تهيج بعد عملية الإزالة مباشرة.

لذا، هناك العديد من الأخطاء التي تقوم المرأة بفعلها بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر الزائد، والتي من الضروري تجنبها، وتوخي الحذر، وإليك عزيزتي مجموعة من هذه العادات.

*التعرض للشمس
تعرض الجسم بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر للشمس، يصيب الجلد بالالتهابات، ومن ثم يحولها إلى بقع داكنة، تحتاج لعلاجات خاصة للتخلص منها.

*الإفراط في نزع الشعر
كثير من السيدات يذهبن لصالون التجميل على فترات قصيرة لإزالة الشعر بالشمع، لكن عليك التأني؛ فيجب أن يكون طول الشعرة قد وصل إلي نصف بوصة «١ - ١.٥ سم» على الأقل قبل نزعه؛ لكي تتم إزالته بالكامل وبشكل صحيح، أظهرت الدراسات أن مدة أربعة أسابيع تعتبر كافية لينمو فيها الشعر؛ بحيث يصبح من الممكن إزالته مرة أخرى.

* استخدام موس الحلاقة غير الحاد
في حالة نزع الشعر بالموس، ابتعدي عن أي موس حلاقة متواجد في حمامك منذ أكثر من أسبوع، من الضروري شراء موس حلاقة جديد في كل مرة تقومين فيها بإزالة شعر جسمك؛ بحيث يكون حاداً ونظيفاً، يفقد الموس حدته مع الوقت؛ مما قد يتسبب في التهاب الجلد واحمراره عند تكرار استخدامه، كما أنه قد يضر بصحة الجلد وينقل لك العدوى نتيجة البكتيريا الموجودة على الموس.

* ارتداء ملابس ضيقة
ارتداء الملابس الضيقة بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر، وخاصة إذا كانت مصنوعة من خامات صناعية، وفي منطقة البكيني، عادة سيئة؛ فإذا قمتِ بإزالة الشعر من هذه المنطقة الحساسة، عليكِ ارتداء ملابس داخلية قطنية، ويفضل أن تكون فضفاضة، أو على الأقل ليست ضيقة.

* استخدام العطر أو مزيل العرق
يلجأ العديد من السيدات إلى استخدام العطور ومزيل العرق بعد عملية إزالة شعر الإبط بعدة ساعات، ويعد هذا الفعل من العادات الخاطئة والتي يجب توخي الحذر منها؛ لأن هذا الخطأ من شأنه إصابة الجسم بالبقع الداكنة.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

الشيكولاتة وقشر البرتقال لأسنان أكثر بياضًا بصورة طبيعية  

ابتعدي عن هذه العادات؛ لتجنب ظهور قشرة الشعر والتغلب عليها  

عادات سيئة تمارسينها بشكل يومي لكنها تدمر بشرتك  

الليمون والحجر الأبيض لتأخير ظهور الشعر في المناطق الحساسة  

 

أضف تعليقا