كريمات إزالة الشعر.. عيوب ومميزات

برودة فصل الشتاء ليست سبباً مقنعاً ليغطي الشعر جسمنا، وكريم إزالة الشعر هو حلٌّ رخيص وسهل للتخلص من الشعر الزائد لأسبوع على الأقل، لكن قبل أن تشتري هذا الكريم هناك بعض القواعد التي يفضل أن تكوني على دراية بها.

نتستعرض لك مميِّزات وعيوب الكريمات الخاصة بإزالة الشعر غير المرغوب به.

 

·       إرشادات استخدام الكريم:

طريقة عمل «كريمات إزالة الشعر»: يترك الكريم على المنطقة المرغوب إزالة الشعر منها من 5 إلى 15 دقيقة ثم تمسح بقماشة أو بعصا بلاستيكيَّة صغيرة.

ـ قبل دهن الكريم على الجلد تأكدي من عدم وجود جروح، خدوش تهيج أو احمرار.

ـ إذا كنت تنوين استخدام الكريم فلا تحلقي الشعر فالحلاقة سوف تؤدي لجروح صغيرة وعندها لا يمكنك استخدام الكريم.

ـ حافظي على العينين والقصد من ذلك هو عدم استخدام كريم ازالة الشعر في منطقة الحاجبين، كذلك لا تستخدمي الكريم لإزالة الشعر في الأنف، والأذن والمنطقة الحساسة.

ـ الكريم معد للاستخدام على سطح الجلد ولا ينبغي أن يلامس الأغشية المخاطيَّة.

ـ عند استخدام الكريم لا تبخلي وكوني سخيَّة بمستوى التغطية «وضع كميَّة وفيرة».

ـ يجب فحص المنتج على مساحة صغيرة ومخفيَّة قبل دهنه على مساحة كبيرة من الجلد. إذا شعرت بأي احساس غير مريح فاغسليه جيِّداً بالماء على الفور وارمي المنتج في سلة النفايات.

 

إقرئي أيضاً: خلطات غريبة ولكن فعّالة لإزالة الشعر

 

·       المميِّزات:

ـ حلٌّ غير مؤلم:

لا يسبب ألماً عند إزالة الشعر ولا أضراراً إلا لو كانت البشرة متهيِّجة أو حسَّاسة.

ـ حلُّ رخيص وسريع:

حلٌّ رخيص وسريع لمشكلة معيَّنة قد يكون سيئاً. ولكن هذا ليس هو الحال عندما يتعلق الأمر بازالة الشعر الزائد بواسطة كريم ازالة الشعر. أسعار هذه الكريمات مغرية جداً بحيث اذا كنت قد جربت منتجاً معيناً ولم يعجبك، فإنك لم تضيعي كثيراً من المال.

·       العيوب:

ـ من العيوب التي تصاحب استخدام الكريمات سرعة نمو الشعر، كما في الحلاقة وقد تسبب للبعض تهيجاً شديداً في الجلد واحمراراً فيه.

ـ قد يسبب تكرار استخدامه أحياناً بروز شعر سميك بعض الشيء، واسوداد الجلد أو تغير لونه وملمسه لذلك من المهم ترطيب الجلد باستمرار وعدم اتخاذ تلك الوسيلة بشكل دائم ومتكرر لإزالة الشعر كما في الحلاقة.

ـ يحذر من وضعه على الوجه ومنطقة البيكيني؛ لأنَّ البشرة فيهما حساسة ويمكنها التسبب بحروق، كما أنَّ الوجه يتعرَّض بعدها للشمس.

ـ كريم ازالة الشعر ليس مناسباً للجميع لا تستخدمي الكريمات إن كنت من ذوات البشرة الحساسة، وعليك اختيار الكريم المناسب حسب نوعيَّة بشرتك، والشعر الذي ينمو على جسمك. استشيري طبيبة الجلديَّة.

ـ لا يفضل أن تستخدميه أثناء الحمل، حيث تسبب مكوناته انقباضات وتقلصات مبكرة للرحم.

 

إقرئي أيضاً: إزالة الشعر بتقنيات حديثة

إقرئي أيضاً: إزالة الشعر بحجر الخفاف

إقرئي أيضاً: قبل إزالة الشعر نصائح مهمة

أضف تعليقا