6 خطوات لإبطين أكثر ليونة عند إزالة الشعر

ربما تكونين ممن يتخذون الطريق الأقصر وهو الحلاقة بالشفرة، ربما بالفعل قد تكون طريقة سريعة، إلا أنه حل مؤقت جداً، ولن يمر اليوم أو يومين دون أن تعودي للحلاقة من جديد.
بالنسبة إلى الكريمات فقد تكون بالكاد حلاً أفضل بقليل، ولكن عليكِ دوماً القلق حيال الآثار الجانبية، كالطفح، تغيرات في لون الجلد، النتوءات.
لذلك فإن الإزالة بالشمع هي الطريقة الأمثل. سريعة مثل الحلاقة، ولكنها لا تحمل آثاراً جانبية، وتبقى لوقتٍ أطول من أي أسلوبٍ آخر.
كما أن الإزالة بالشمع تقوم بإزالة الخلايا الميتة من الجلد، وتجعل منطقة الإبطين تبدو أكثر ليونة ونعومة، ومع الإزالة بالشمع فإن الشعر يتأخر للظهور، لكن السيدات في الكثير من الأحيان لا يتخذنه خياراً أساسياً لما يخلفه من آلام أثناء أزالة الشعر، ولكنه الأنظف بالفعل، والأكثر فاعلية، وقد تبقين لأسابيع على هذه الحالة.
إن قمت بعملية إزالة الشعر بالطريقة الصحيحة، فإن الألم من الممكن أن يغدو أقل بكثير مما تتخيلين، اتبعي الخطوات والنصائح التي سنقدمها لك لإزالة شعر الإبطين بطريقة أسرع وأسهل:
خذي بعين الاعتبار طول الشعر:
ربما لا يستطيع الشمع أن يصل إلى الشعر شديد القصر، حيث لا يكون التصاقه به قوياً جداً، ما يؤدي إلى إزالة عشوائية للشعر, لكن إزالة الشعر الطويل جداً ستكون مؤلمة، لذلك قومي بتقليم الشعر الطويل بنسبة طول لا تتجاوز نصف سنتيمتر تقريباً.
قومي بغسول معمق قبل الإزالة:
من الضروري أن تقومي بغسول قوي لمنطقة الإبطين، فهو يقوم بحل الشعر ويجعله أكثر خفة وبالتالي أكثر سهولة للتخلص منه، والنتيجة عملية إزالة شعر أقل ألماً.
جففي الإبطين جيداً:
حذار من البدء بعملية الإزالة فيما إبطيك مازالا رطبين، لذلك قومي بالتأكد من جفافهما تماماً، ولا مشكلة للتأكد من جفافها بوضع البودرة.
استخدمي المسكنات:
إن كنتِ لا تستطيعين تحمل الألم على الإطلاق، فلا بأس من أن تأخذي المسكنات من 20 إلى30 دقيقة قبل الموعد المحدد.
افعليها بالطريقة الصحيحة:
مددي ذراعك بشكلٍ كامل، حتى لا تنسي منطقة دون أن تنزعي عنها الشعر الزائد، وبالأخص من مناطق الانحناءات الجلدية. ضعي الشمع بشكل معاكس لاتجاه نمو الشعر، وقومي بضربات صغيرة ومتتالية بسرعة.
العناية بعد الانتهاء:
استخدمي قطعة من الثلج أو زجاجة ماء باردة وضعيها على منطقة الإزالة، ما يساهم بتخفيف الألم.
سكني بشرة الإبطين باستخدام المرطبات، وجربي المرطبات التي تحتوي على الصبار إنها جيدة بالفعل.
ارتدي ملابس فضفاضة بعد العملية لتجنب التهيج، والذي قد تساعد عليه الملابس الضيقة.
لتجنب الشعر المختبئ، قومي بغسول مع الفرك بعد 24 ساعة من الإزالة.
تجنبي استخدام البودرة، أو مضادات التعرق والديودوران والعطور بعد الإزالة.

أضف تعليقا