عادات سيئة تمارسينها بشكل يومي لكنها تدمر بشرتك

نضارة وجمال البشرة تدل على الصحة الجيدة للجسم، لأن البشرة هي بمثابة مرآة الإنسان، وخلو البشرة من المشاكل والعيوب التي تسبب لصاحبتها الراحة النفسية والرضا عن النفس وعدم الإحراج، عكس البشرة المجهدة التي تعطي صاحبتها مظهرًا أكبر من عمرها، ويعرضها للضجر.

وتتبع العديد من النساء الكثير من العادات السيئة بشكل يومي، والتي من شأنها أن تدمر بشرتها، لذا نقدم لك عزيزتي هذه العادات للابتعاد عنها لضمان الحصول على بشرة نضرة خالية من البثور والبقع الداكنة.

*عدم إزالة المكياج والنوم به
الذهاب إلى النوم دون إزالة الماكياج، عادة في غاية الخطورة، لأنها تجهد الجلد، وتتسبب في الإصابة بالحساسية، وتمنح الشخص مظهرًا أكبر من عمره الحقيقي مع مرور الوقت.

*النوم أقل من 5 ساعات
أنت في حاجة إلى النوم 7 ساعات يوميًا على الأقل؛ فالنوم لساعات أقل يتسبب في ظهور الدوائر السوداء أسفل عينيك، كما أنه يتسبب في عدم تركيزك وعدم القدرة على إنجاز العمل بشكل سريع، كما أنه يسبب زيادة الوزن.

*المبالغة في غسل الوجه
غسل الوجه لعدة مرات يوميًا من العادات التي تمارسها الكثيرات منا دون إدراك منا بأن هذه العادات السيئة تسبب الأضرار بالبشرة، وعليك عزيزتي غسل وجهك مرتين فقط في اليوم، على أن تكون الأولى في الصباح، والثانية في الليل.

* قضاء ساعات طويلة يوميًا في الجلوس
الجلوس لساعات طويلة سواء في العمل أو في المنزل يؤثر على صحتك بداية من السمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية وقد يسبب السرطان، لهذا ننصح الأمهات اللاتي يقضين ساعات طويلة في البيت بممارسة الرياضة حتى ولو بشكل بسيط.

*الضغط على البثور
تقوم العديد من السيدات بهذه العادة السيئة ظنا منها أنها تقوم بإزالة الحب عن البشرة، لكن الضغط عليها ووضع اليد عليها كثيرًا تعمل على انتشار البثور، وأفضل شيء لعلاجها هو أن تتركها دون أن تلامسها بشكل متكرر.

*وضع كميات كبيرة من الماكياج
وضع كميات كبيرة من الماكياج السائل الذي يحتوي على زيوت بشكل يومي يجهد بشرتك، لهذا احرصي على وضع كميات قليلة من الماكياج مع الحرص على إزالة الماكياج بمجرد العودة إلى المنزل.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

ابتعدي عن هذه العادات؛ لتجنب ظهور قشرة الشعر والتغلب عليها 

الشيكولاتة وقشر البرتقال لأسنان أكثر بياضًا بصورة طبيعية  

تجنبي هذه الأخطاء بعد إزالة الشعر؛ لأنها تضر بجمالك  

 

 

 

أضف تعليقا