الخيال سبب ازدياد حالات الطلاق

بدأت حالات الطلاق في الازدياد مؤخرًا، ليس ذلك فقط؛ بل حدوث حالة من العزوف لدى الكثير من الشباب لهجر أزواجهم نتيجة أن الكثير من الفتيات والشباب يقعون فريسة لبعض الصور الخيالية للحياة، نادية رضوان، استشاري علم الاجتماع، أكدت أنه الآن كل شاب يتخيل زوجته أو خطيبته في جمال نانسي، ودلع روبي، وعيون هيفاء، وأنها تتدلل عليه وتحبه لدرجة العشق، مثلما يشاهد في الفيديو كليب والأفلام العربية التي تنتهي دائمًا بنهاية سعيدة، بأن يلتقي المحبان وقد انتصرا على العقبات، والفتاة تتخيل كل الشباب في حلاوة أحمد عز، وشياكة هاني سلامة، ورومانسية خالد سليم..
لفتت استشاري علم الاجتماع إلى أن الفتيات بطبعهن يمِلن إلى الرومانسية والخيال؛ فتصطدم الفتاة بشاب لا يملك أياً من هذه المواصفات؛ مما يترتب عليه عملية توجيه الاتهام واللوم، وهجر الحياة الزوجية، ليس لأسباب اقتصادية، وإنما لأسباب نفسية وخيالية؛ فكل طرف يبحث عن صورة خيالية للطرف الآخر، وللأسف لن يجدها.


تضيف، أن هناك أسباباً أخرى لأزمة هجر الحياة الزوجية؛ حيث أن المؤسسات التربوية فقدت دورها في توعية الشباب بأسس الاختيار الصحيح للزواج.. وينبغي إعادة النظر في أسلوب هذه المؤسسات في التربية؛ خاصة الأسرة، والتي اختفى فيها الحوار الأسري والنقاش على مائدة الطعام، وعندما يبحث الأبناء عن بدائل، يجدونها في الأصدقاء قليلي الخبرة، أو التليفزيون والإنترنت عبر الدردشات، وإقامة علاقات مع الجنس الآخر..
أشارت إلى أنه على كل من الأب والأم أن يتعاملوا مع الأبناء بروح عقلية عصرية، تدرك منطلقات وأساليب تفكير هذا الجيل، وكيفية التأثير عليه وإقناعه بالسلوك الصحيح دون إجبار..

اقرئي ايضا

10 إشارات تؤكد لكِ أنه يحبك بجنون

أفعال تُفقدك أنوثتك وتدفع الرجل إلى الهروب منك

اختاري وضعية نومك قرب زوجك..وسنكشف لك خفايا علاقتكما

أضف تعليقا