تناولي الدهون واخسري 5 كيلوغرامات خلال أسبوعين

تريدين، كما الكثير من النساء، أن تخسري أكبر عدد ممكن من الكيلوغرامات خلال وقت قصير. أمّا الخبر السار فهو أنّ هذا لم يعد حلماً. بل أكثر من هذا، يمكنك أن تحافظي على رشاقتك فيما أنت تأكلين الدهون. نعم، صدّقي وإليك المزيد.

 

انتهى زمن الحميات القاسية وحان الوقت لتخسري وزنك الزائد من خلال تناولك الدهون الجيدة واعتمادك نظاماً غذائياً صحياً. أمّا مبدأ رجيم الدهون فهو التالي: تناول البروتينات والكربوهيدرات باعتدال. إذاً، قولي أهلاً للأجبان والأفوكادو والجوز واللحوم الحمراء والأسماك الدهنية والبيض ووداعاً للمعكرونة والحبوب والفواكه واخسري 5 كيلوغرامات خلال 14 يوماً فقط. 

 

الدهون... لماذا؟

قد تعتقدين أنّ تناول الدهون يساهم في زيادة وزنك. لكن اعلمي أنّ جسمك يُفرز، في حال تناولت السكّريات والكربوهيدرات، كمية من الأنسولين أكبر من تلك التي يُنتجها عندما تستهلكين الدهون. إذاً، إليك هذه النتجية:

-في حال تناولت الدهون الجيّدة، يُفرز جسمك القليل من الأنسولين، ما يعني انخفاض مستوى السكّر فيه. وهذا ما يدعوه إلى البحث عن مصدر آخر للطاقة وإلى اللجوء لذلك إلى مخزونه من الدهون. والنتيجة: خسارة وزن مضمونة.

 

الأيام الـ4 الأولى  

في هذه المرحلة من الرجيم، من الأفضل أن تتناولي الأطعمة الدهنية وأن تتخلّي عن تلك السكّرية لأنّ هذا يساهم في خفض مستوى السكّر في دمك. إذاً، من الضروري أن تنسي الأطعمة التي تحتوي على النشويات والكربوهيدرات مثل الخبز، الحبوب، المعكرونة، البطاطا،... الحلويات، الشوكولاته،... الفواكه الحلوة مثل الموز، التين،  الأناناس، البلح،...

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

أما لائحة طعامك المثالية، فهي التالية:

-الفطور: لبن زبادي طبيعي، جوز، فواكه حمراء.

-الغداء: خضار طازجة، لحم دجاج، كريم فريش، بصل.

-وجبة خفيفة: جبنة وجوز نيّئ.

-العشاء: جبنة ماعز، فريتاتا بالسبانخ مع السلطة الخضراء من دون صلصة.

 

الأيام العشر التالية

في هذه المرحلة، عليك أن تتناولي الأطعمة التي تحتوي على الدهون الجيدة لكي تحصلي على الوزن المثالي. لكن، عليك أيضاً أن تمارسي التمارين لمدة 12 دقيقة يومياً. وهكذا يمكنك أن تحافظي على كتلتك العضلية وأن تبلغي الرشاقة التي تحلمين بها.

أما لا ئحة الطعام المثالية فهي:

-في الصباح: سلمون مدخّن، جبنة، جوز.

-فترة الظهر: فيليه سمك التروتة، سلطة روكا، صنوبر، نصف حبة من الأفوكادو.

-في المساء: لحم عجل مقلي بالقليل من الزيت النباتي، خس، غواكامول.

 

إقرئي أيضاً:

هذه الحبوب صغيرة لكن مفعولها كبير في خسارة الوزن

مشروب يمنح الاحساس بالشبع ويساعد على خسارة الوزن

رجيم الكيوي لخسارة الوزن في 10 أيّام

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة