رجيم الكيوي لخسارة الوزن في 10 أيّام

نعم، يمكنك أن تخسري الوزن من خلال اتباعك رجيم ديتوكس الكيوي وخصوصاً قبل حلول الأعياد والمناسبات السعيدة التي تحملك على تناول كمية كبيرة من الأطعمة المختلفة. ولتعلمي أنّ هذه الفاكهة غنية بالفيتامينات المفيدة، كما أنها تساهم في تخليص جسمك من السموم والمواد الضارة. فهل أنت مستعدة لاعتماد حميتها الخاصّة؟

 

كيف تتبعين حمية الكيوي؟

لا تخافي! ليس عليك أن تتناولي الكيوي والكيوي فقط في إطار هذه الحمية، فهذا قد يؤدي إلى معاناة جسمك من النقص في بعض المواد. لكن، من الأفضل أن تشكل هذه الفاكهة جزءًا مهماً من وجباتك التي يجب أن تحتوي على نسبة قليلة جداً من الدهون. ولتطبقي حمية الكيوي، اتبعي هذه الخطوات:

-تناولي 3 إلى 4 حبات من الكيوي خلال الوجبة الواحدة، فهذا يمنحك الشعور بالشبع ويحدّ دون استهلاكك للحوم والحلويات.  

-من الأفضل أن تتبعي هذه الحمية لمدة عشرة أيام تقريباً. لكن دعيها تقتصر على 5 أيّام في حال كنت تعتمدينها للمرة الأولى وإذا لم يكن بمقدورك أن تمتنعي فوراً عن تناول اللحوم والأسماك والسكّريات لفترة طويلة.  

-يمكنك أيضاً أن تتناولي حبتين إلى 3 من الكيوي فقط خلال وجبة الفطور ثمّ حبة واحدة كتحلية بعد الوجبتين التاليتين. لكن تجنبي، في كلّ مرة، استهلاك الأطعمة الجاهزة الغنية بالدهون. وفي هذه الحالة، يمكنك أن تتبعي حمية الكيوي لنحو 15 يوماً.

 

إقرئي أيضاً:  كوكتيل الفصول الأربعة

 

الكيوي...لماذا؟

قد تطرحين هذا السؤال بالطبع. بالفعل، لماذا الكيوي؟ لأن هذه الثمرة غنية بالفيتامين C الضروري وبالفيتامين E الذي يحول دون ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ويساهم في الحفاظ على نضارة بشرتك وشبابها. كذلك تحتوي هذه الفاكهة على الألياف التي تعزز عملية المرور المعوي وتحدّ من شعورك بالجوع. إذاً الكيوي هي حليفة رشاقتك، لا سيما أن كل 100 غ منها تحتوي على 47 سعرة حرارية فقط. كذلك أشارت دراسة أجريت أخيراً إلى أن تناول حبتين إلى 3 حبات من الكيوي يومياً يمكن أن يحدّ من خطر إصابتك بأمراض القلب والأوعية الدموية.   

 

وصفات

هذا صحيح، يمكنك أن تكتفي بتناول الكيوي على النحو الذي ذكرناه سابقاً، لكن يسعك أيضاً أن تضيفي هذه الفاكهة إلى بعض الوصفات مثل السلطات والمربيات. كما ننصحك بأن تقطعي الثمرة إلى شرحات دائرية وأن تتناوليها خلال جلسة الشاي أو أي خلاصة نباتية أخرى تشربينها في فترة ما بعد الظهر. ولكي تحدّي من شعورك بالجوع، استهلكيها مباشرة قبل موعد الوجبات الرئيسية أو فور ظهور رغبتك في تناول الطعام.      

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

إقرئي أيضاً: رجيم سريع لتخفيف الوزن في 3 أيام فقط

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة