تناولي الشوكولاته واخسري 2 كلغ في 7 ايام

الشوكولاته هي ذلك النوع من الحلويات الذي لا يمكن أحداً مقاومة طعمه اللذيذ. وأنت بالطبع من محبّاتها. إذاً إليك هذا الخبر السار جداً: يمكنك أن تتّبعي حمية تطلق عليها تسمية «رجيم الشوكولاته» وأن تخسري كيلوغرامين خلال أسبوع واحد فقط. كيف؟ إليك المزيد.

 

تذكّري...

لكي تتّبعي هذا الرجيم، عليك أن تتناولي كمية محدّدة من الشوكولاته السوداء بالتزامن مع اعتمادك نظاماً غذائياً غنياً بالألياف، علماً أن هذه الحلويات تحتوي على نسبة مرتفعة من المعادن والفيتامينات، ما يعني أنها تساعدك على أن تخسري الوزن فيما أنت تشعرين بالشبع. وقد ابتكر هذا الرجيم أستاذ جامعي سويدي حيث أظهرت دراسة قام بها أنّ الشوكولاته السوداء مفعمة بالطاقة وبالمكوّنات المغذية التي تساعد على خسارة الوزن ومنها البروتينات، الفيتامينان A وB، الكالسيوم، الحديد، الفوسفور، البوتاسيوم والمغنزيوم. لكنه نبّه إلى ضرورة اتباع هذا الرجيم لمدة أسبوعين فقط مع الاكتفاء بكمية قليلة من الشوكولاته.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

كيف تطبقين رجيم الشوكولاته؟

لا تنسي ما يلي: يؤدي تناولك الشوكولاته السوداء من دون أي إضافات إلى زيادة وزنك. لذا، عليك أن تُرفقي ذلك، كما سبق وذكرنا، باستهلاكك أطعمة غنية بالألياف لأنّ الأخيرة تُبطئ عملية امتصاص الدهون والسكّريات. إذاً، إلجأي إلى الخضار والفواكه والحبوب الكاملة. كما من الضروري أن تتناولي 10 غرامات من الشوكولاته يومياً فقط، على أن تفعلي ذلك خلال الساعة الأولى من النهار أو عند الظهر وليس في المساء. والآن، إليك برنامجك اليومي:

 

-الفطور: كوب من حبوب الفطور، ربع كوب من الفريز، ثمرة من الموز مع كوب من القهوة الخالية من السكّر.

-وجبة خفيفة: كوب من الفوشار وقطعة من الشوكولاته السوداء.

-الغداء: كوب من سلطة المعكرونة، طبق من السلطة الخضراء مع صلصة خالية من الدسم وقطعة من الشوكولاته السوداء.

-وجبة خفيفة: كوب من الحليب منزوع الدسم.

-العشاء: طبق صغير من المعكرونة مع صلصة الطماطم، سلطة منوّعة، كوب من الخضار المطهوة على البخار، قطعة صغيرة من الشوكولاته السوداء.

-وجبة قبل النوم: كوب من الفوشار.

 

تحذير!

إعلمي أن رجيم الشوكولاته قد يسبب إصابتك بالإمساك. إذاً، احرصي على أن تشربي الكمية الكافية من الماء، أي ما لا يقلّ عن 8 أكواب يومياً. ولا تترددي في أن تتناولي بعض الفيتامينات.

 

إقرئي أيضاً:  "رجيم الديتوكس" لتنظيف الجسم من السموم

إقرئي أيضاً: رجيم الأرضي شوكة السهل لتخسري الوزن

إقرئي أيضاً: "رجيم" الألياف لخسارة الوزن بسرعة

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة